نتائج البحث عن  >>  فرنسا

كاتدرائية نوتردام المستقبلية في باريس

بالصور: هذا هو التصميم المستقبلي لـ«كاتدرائية نوتردام» في باريس

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، في أبريل – نيسان من هذا العام، عن مسابقة دولية للمهندسين المعماريين لإعادة تصميم برج كاتدرائية نوتردام الذي يعود إلى القرن الـ19، والذي انهار بعد أن دمرّ حريق هذا المعلم القوطي الذي بُني منذ 850 عاماً.

بعد فوز الجزائر.. توقيف 282 شخصاً في فرنسا

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية الإثنين توقيف 282 شخصا مساء الأحد خلال صدامات وقعت في عدد من المدن إثر تأهل منتخب...

رعاة سيدر مستاؤون من التأخير الحكومي الحاصل

أكّدت مصادر للـLBC أن "أي خلل في العمل الحكومي يؤدي الى نتائج سلبية"، مشيرة إلى أن "التعطيل الذي أصاب ​الحكومة​...

الفاتيكان

الفاتيكان ترفع الحصانة عن ممثلها في فرنسا بعد اتهامه في قضايا تحرش جنسي

أخيرا تحرك الفاتيكان وقرر الإثنين رفع الحصانة عن ممثلها الرسمي في فرنسا، الأسقف لويجي فينتورا المتهم في قضايا تحرش واعتداء...

انتقادات حادة للرئيس الفرنسي لتشبيهه الأساتذة المضربين بـ «محتجزي الرهائن»

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لانتقادات حادة بسبب مقارنته للأساتذة المضربين بـ "محتجزي الرهائن"، على خلفية عرقلتهم نتائج الامتحانات احتجاجا على نظام إصلاح التعليم...

الياس بو صعب

بو صعب عرض مع نظيرته الفرنسية تفاصيل قرض روما 2 لتعزيز قدرات الجيش بارلي: خطاب النوايا في ايلول وتنفيذ العقد في ت 2 بالتزامن مع زيارة ماكرون

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب وزيرة القوات الفرنسية فلورنس بارلي مع وفد مرافق، وذلك ضمن إطار زيارتها الرسمية...

المثليين الجنسيين

شاهد بالفيديو: مسيرات «مواكب الفخر» للمثليين حول العالم في ذكرى مرور 50 سنة على انتفاضتهم

خرج عشرات الآلاف من المثليين الجنسيين حول العالم في مسيرات لإحياء ذكرى تمرد ستونوول ضد اضطهاد المثليين في الولايات المتحدة...

باحثة فرنسية

باحثة فرنسية تنال درجة الدكتوراه لأطروحة تناولت مجزرة صبرا وشاتيلا

حصلت الباحثة الفرنسية ساندرا بارير، على درجة الدكتوراه في الأدب الفرنسي المقارن، بعد نقاشها لأطروحتها بعنوان "كتابة التاريخ تقتل، مجزرة...

بالفيديو.. مسابقة أجمل لحية في فرنسا

رجال بلحى طويلة، بعضهم أطلقها كيما اتفق وآخرون اهتموا بتصفيفها وإضافة لمسات جمالية كتحديدها أو برم الشاربين. اقرأ أيضاً: معمرة...

أمين معلوف

معلوف مكرماً في القنصلية اللبنانية في مونتريال: ارتباطي بلبنان هو ارتباط اللغة والتاريخ والمجتمع والثقافة وبفرنسا هو المستقبل والاستقرار

كرم القنصل اللبناني العام في مونتريال - كندا انطوان عيد، الكاتب اللبناني العالمي امين معلوف في مقر القنصلية، في حضور...

طائرة فرنسية كهربائية جديدة

أليس.. أول طائرة كهربائية لنقل الركاب في «باريس الجوي»

شهد معرض باريس الجوي أمس الثلاثاء الظهور الأول لطائرة كهربائية قادرة على التحليق لما يصل إلى 650 ميلاً وعلى متنها...

حسن شلغومي

إمام فرنسي: معاداة الصهيونية وجهٌ آخر لمعاداة السامية وانتقادٌ لقطر والإخوان المسلمين

أن تكون معاديا للصهيونية فهذا يعني أنك معاد للسامية أيضاً. هذا ما يراه إمام فرنسي من أصل عربي. يزور إسرائيل...

جبران باسيل

فلسطيني يشن هجوماً حاداً على وزير الخارجية اللبناني

شنّ تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، هجوماً حاداً على وزير...

سنديانة ماكرون وترامب التي زرعاها في البيت الأبيض ماتت

قالت تقارير صدرت في الصحافة الفرنسية اليوم، الإثنين، إن الشجرة التي زرعها كل من رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، ونظيره الفرنسي، إيمانويل...

كتاب

إدغار موران باحثاً «في مفهوم الأزمة» عن تطوّر الانحرافات في النُّظُم الاجتماعية

صدر مؤخراً، كتاب لإدغار موران، باللغة العربية، يحمل عنوان: "في مفهوم الأزمة"، وهو من ترجمة بديعة بوليلة، ومن منشورات "دار الساقي" في بيروت، في طبعة أولى 2018.

وزير فرنسي: لدينا «مؤشر» عن استخدام سلاح كيماوي في إدلب

نددت واشنطن بما وصفتها بـ "الهجمات العشوائية على المدنيين" في شمال سوريا معتبرة إياها "أمرا غير مقبول". بدورها ذكرت باريس...

أوهام «سعادة السبعينيات الثورية»

يقول المثل: "العين بصيرة واليد قصيرة". وأكثر ما ينطبق هذا المثل على علاقتنا بالكتب. فالكتب تصلك بكتب أخرى، وهذه تصلك...

انفجار في ليون الفرنسية.. وترجيح فرضية “الطرد المفخخ”

وقع انفجار الجمعة عدداً من الجرحى في شارع للمشاة في ليون (شرق فرنسا)، ويرجح أنه ناجم عن طرد مفخخ، بحسب...