بلدية بيروت تزيل الخيم في السمرلاند والبيال

خيم النازحين في بيروت

أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أن فوج حرس مدينة بيروت، وبناءً على توجيهات محافظ بيروت القاضي مروان عبود، نفّذ حملة لإزالة عدد من الخيم العشوائية غير المأهولة في محيط السمرلاند، والتي كانت قد أُقيمت خلال فترة النزوح، وذلك بعد مغادرة قاطنيها وعودتهم إلى مناطق سكنهم.

وأوضحت البلدية أن أعمال إزالة الخيم الفارغة مستمرة أيضاً على العقارات البلدية في منطقة البيال، بعد إخلائها من قبل شاغليها، حيث تتولى الفرق الفنية تنفيذ هذه الأعمال بمؤازرة عناصر فوج حرس بيروت.

وأكدت أن هذه الخطوات تأتي ضمن الجهود الرامية إلى إعادة تنظيم الأملاك البلدية والحفاظ على السلامة العامة، بما يسهم في استعادة المشهد الحضري للعاصمة وتحسين الواقع العمراني فيها.

السابق
الشّرع يبدّد شبح التدخل العسكري: مبادرة سورية لنزع فتيل الأزمة مع حزب الله؟