«كورونيات مناطقية»..حالة إيجابية في البارد وفحوصات حاصبيا وفنيدق سلبية!

فحص فيروس كورونا (AFP)

التفشي الكوروني مستمر شمالاً وجنوباً وداخل المخيمات الفلسطينية في حين تبقى الجهود الرسمية والطبية عاجزة عن إحتوائه ومنع تمدده ووصوله الى أرقام قياسية جديدة كما حصل امس.

مخيم البارد

وأشارت الفصائل الفلسطينية في الشمال واللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد، إلى أنّه “تمّ رصد حالة “كورونا”، تبيّن أنّ صاحبها قادم من مخيم برج البراجنة وخالَط العديد من الأشخاص أثناء غداء زفاف يوم الأحد الماضي”.

إقرأ أيضاً: عداد «الكورونا الإغترابي» يرتفع..11 إصابة جديدة في رحلات آواخر تموز!

وطلبت في بيان، من الّذين حَضروا الغداء والزفاف، “الحجر على أنفسهم حتّى يوم الإثنين المقبل موعد حضور الفريق الطبّي من وزارة الصحه العامة، لإجراء فحوصات للمخالطين”، وطلبت أيضًا من “الّذين حَضروا الغداء والعرس وشعروا بأعراض مثل: الحرارة المرتفعة أو السعال الحاد أو ضيق التنفّس، الإسراع بالذهاب إلى المستشفى الحكومي”.

حاصبيا

وأُبلغت طبيبة قضاء ​حاصبيا​ الدكتورة ندى حمد من ​وزارة الصحة​، أن نتائج الفحوص لأهالي حاصبيا التي أجريت نهار الثلاثاء الماضي أتت سلبية.

عكار

وأفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار أن لا إصابات جديدة بكورونا​ واستقر عدد المصابين المسجلين منذ 17 آذار وحتى اليوم على 123 مصابا.

الحالات​ الإيجابية قيد المعالجة: 37، حالات الشفاء: 86، أما حالات ​الحجر المنزلي​، فهي قيد المتابعة: 104 حالات.

منع التجمعات النهرية

ووجه محافظ النبطية بالتكليف ​حسن فقيه​ تعميما الى ​البلديات​، طلب فيه “منع التجمعات على ضفاف ​نهر الليطاني​ ونهر ​الوزاني​ تحت طائلة تسطير ​محاضر ضبط​ بحق المخالفين وطلب المؤازرة من ​القوى الأمنية​ عند الحاجة”.

فنيدق

وأوضحت خلية الأزمة في ​بلدية فنيدق​ واتحاد بلديات ​جرد القيطع​ في محافظة عكار، في بيان، انه “تطبيقا للحملة التي أطلقها اتحاد بلديات جرد القيطع برنامج (سلامتي) لمواجهة أزمة كورونا بدعم من شركة Skl السويدية وبالتعاون مع ​جامعة البلمند​ ومستشفى خلف الحبتور و​الصليب الأحمر اللبناني​ وخلية الازمة في بلدية فنيدق، فقد تم أخذ 14 عينة pcr للمخالطين من الدرجة الأولى ( أهالي المصابين الـ 6) يوم أمس، حيث تم نقلها الى مختبرات جامعة البلمند وجاءت نتائجها سلبية”.

السابق
بعد طول انتظار.. إليسا تطرح «صاحبة رأي» اليوم!
التالي
عقوبات اميركية جديدة على نظام الاسد ونجله..ملاحقة جريمة حصار حماه وقصف معرة النعمان!