لونا الشبل قُتِلت.. سَرَّبت محاضر الاجتماعات بين ضباط سوريين وإيرانيين!

لونة الشبل

أشار مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن إلى أن المستشارة الإعلامية الراحلة لونا الشبل قُتلت الأسبوع الماضي، ولم تتوفَّ نتيجة حادث سير كما تم الإعلان عنه.

وأضاف أن شقيق الشبل ملهم، وهو عميد بالجيش السوري، متهم بتسريب معلومات عن الجماعات التابعة لإيران في سوريا، وأن لونا كانت متهمة أيضاً بتسريب محاضر الاجتماعات والجلسات السرية بين الضباط السوريين والإيرانيين. وأكد أن هذه التسريبات تشير إلى وجود اختراق أمني كبير، حيث يتم تزويد إسرائيل بمعلومات حول مواقع وتواجد القوات الإيرانية على كامل التراب السوري.

وفي هذا الاطار، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن إسرائيل شنت ليل الاثنين-الثلاثاء غارة جوية استهدفت محيط مدينة بانياس في شمال سوريا.

 وأكد مدير المرصد السوري وقوع انفجارين كبيرين في المدينة، لكنه لم يستطع تأكيد ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن استهدافات إسرائيلية.

وأشار عبد الرحمن إلى أن بانياس تحتوي على ميناء نفطي يستقبل سفناً إيرانية وناقلات نفط، في حين تأتي سفن الأسلحة عادة إلى ميناءي طرطوس واللاذقية. وأوضح أن الانفجارين اللذين وقعا فجراً كانا قويين.

وذكر عبد الرحمن أن بانياس ومحيطها تأوي ضباطاً إيرانيين، وأنه تم استهداف تجمعات إيرانية هناك مراراً من قبل إسرائيل.

بدورها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الانفجارات نجمت عن استهداف تل أبيب لمنظومة دفاع جوي تابعة لميليشيات إيرانية في منطقة عرب الملك على الشريط الساحلي لمدينة بانياس.

 وأشارت إلى أن هذه الغارات جاءت بالتزامن مع وصول سفينتين إيرانيتين إلى ميناء اللاذقية.

السابق
اسعار جديدة للمحروقات.. كيف أصبحت؟
التالي
بالفيديو: بعزّ الحرّ.. لا كهرباء في قصر عدل بيروت!