بأمر من نتنياهو.. اليكم تفاصيل اغتيال رجل القوات الخاصة في وحدة «حزب الله»!

بنيامين نتنياهو

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق خلال الأيام الأخيرة على عملية اغتيال القياديّ في “حزب الله” محمد نعمة طالب (أبو نعمة)، والذي تم استهداف سيارته اليوم في منطقة الحوش بمدينة صور – جنوب لبنان.

وذكرت الصحيفة أنّ ناصر يُعتبر رجل القوات الخاصة في وحدة “حزب الله” المركزية التي ولدت فيها “قوة الرضوان”، وهو يشغل هذا المنصب منذ عام 2016 ويُعتبر برتبة أعلى من قائد “فرقة”.

واعتبر التقرير أنّ “القضاء على ناصر يُشكل ضربة كبيرة لحزب الله، إذ كان أبو نعمة مسؤولاً من خلالِ منصبه عن القطاع الغربي في جنوب لبنان المحاذي للحدود مع إسرائيل، وبالتالي فإنه مسؤول عن كل الصواريخ التي تُطلق باتجاه الجيش الإسرائيلي”.

وكشف التقرير أن ناصر معروفٌ لدى إسرائيل منذ العام 2006 عندما شارك في اختطاف الجنديين الإسرائيليين إيهود غولدفاسر وإلداد ريغيف عند النقطة 105، وأضاف: “كذلك، قاتل ناصر في بنت جبيل ضد قوات الجيش الإسرائيلي خلال حرب تموز عام 2006، وقام بأدوار رئيسية في القيادة الجنوبية لحزب الله في لبنان، وتم إرساله إلى سوريا بسبب قيادته وجاذبيته، واكتسب الكثير من الخبرة ويعتبر مقرباً جداً من الإيرانيين”.

وتابع: “إن تصفية الجيش الإسرائيلي في الحوش جنوب صور كانت عملية جراحية ودقيقة، حيث تم القضاء على نعمة ورئيس فريقه الأمني في عملية محددة من دون إصابة أي مدني”.

السابق
«حركة بلا بركة».. كتاب جديد لغسان صليبي
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 4 تمّوز 2024