أبرز 10 أرقام قياسية حققتها دبي في موسوعة «غينيس»

دبي
يسلط مقالنا الضوء على أبرز الأرقام التي حطمتها دبي في موسوعة غينيس.

لا يُخفى بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بحيازة مئات من الأرقام القياسية في مجالات مختلفة ومتنوعة، وتشتهر إمارة دبي بأنها واحدة من أهم المدن الرائدة في تحطيم الأرقام القياسية الأكبر بين الإمارات في شتى المجالات، فهي ضيفة دائمة على موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

اقرأ أيضاً: أبرز 10 معالم سياحية في دبي

وإليكم أبرز 10 أرقام قياسية حققتها دبي في موسوعة غينيس

1- أسرع سيارة شرطة في العالم

أكبر سيارة شرطة في العالم - دبي
أكبر سيارة شرطة في العالم – دبي

حازت شرطة دبي على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لإقتنائها أسرع سيارة مخصصة لخدمة الشرطة في العالم، وهي من نوع “بوغاتي فايرون”، بالإضافة إلى 13 سيارة فائقة السرعة يتجول بها رجال الشرطة في كافة أرجاء الإمارة وتشمل سيارة “أستون مارتن” والتي لم يصنع منها سوى 77 سيارة، بالإضافة إلى سيارة “بينتلي كونتينينتال جي تي” و3 سيارات “بورشيه باناميرا” وسيارتي “بي إم دبليو” من طراز “I8”.

2- أعلى برج لولبي في العالم

أعلى برج لولبي في العالم
أعلى برج لولبي في العالم – دبي

بُني “برج كيان” أو كما كان يُعرف سباقاً بإسم “برج إنفينيتي” في عام 2013، وهو ناطحة سحاب مميزة بطول 307 متر يلتف حول نفسه بزاوية 90 درجة، حاز على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث يطل البرج بشكل مدهش على دبي مارينا، ويتميز بتصاميمه الخارجية والداخلية الفاخرة ومرافقه الفخمة وشكله اللولبي.

3- أكبر برواز للصور في العالم

أكبر برواز في العالم - دبي
أكبر برواز في العالم – دبي

يقدم برواز دبي محتوى ترفيهياً مميزاً، حاز على رقم قياسي للأرقام القياسية، لإعتباره أطول برواز في العالم وكذلك من خلال تصميمه الفريد وأجوائه الإستكشافية التي سيشعر بها الزائر أثناء سيره على أرضه الزجاجية الشفافة، كما يمكن للزوار زيادة معرفتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المعلومات الشيقة والمهمة المقدمة لهم عن طريق اللوحات الإلكترونية والأفلام والمعارض التي تصور ماضي وحاضر ومستقبل دبي، بالإضافة إلى جمعه بين معالم دبي القديمة والحديثة في صورة واحدة، افتتح هذا المعلم السياحي في إمارة دبي في يناير/كانون الثاني عام 2018 في حديقة زعبيل، إذ يبلغ طوله حوالي 150 متراً وعرضه 93 متراً وهو مرصّع بزخارف ذهبية، حيث بلغت تكلفة تدشينه حوالي 43.60 مليون دولار أمريكي.

4- أغلى خوذة رأس في العالم

أغلى خوذة رأس في العالم - دبي
أغلى خوذة رأس في العالم – دبي

نالت خوذة صاحب السمو ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”، لقب أغلى خوذة رأس في العالم، وتم بيعها بمبلغ 24 مليون و50 ألف درهم إماراتي في مزاد مؤسسة الجليلة، وتم التبرع بالمبلغ لدعم أبحاث المؤسسة.

5- أكبر كوب شاي في العالم

أكبر كوب شاي في العالم
أكبر كوب شاي في العالم

حققت دبي مؤخراً رقماً قياسياً، من خلال إعدادها لأكبر كوب من الشاي الساخن في القرية العالمية، والذي يحتوي على 5 آلاف لتر من الشاي، حيث قام بإعداده 120 طاهٍ على مدار 12 ساعة.

6- أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم

أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم - دبي
أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم – دبي

على الرغم من إستضافة حديقة دبي للزهور التي حطمت بدورها العديد من الأرقام القياسية، ألا أنها حققت رقماً قياسياً جديداً في فيستيفال سيتي دبي، حيث بلغت مساحة سجادة الورود 5400 متر مربع وشارك أكثر من 5000 متطوع لإكمالها بإستخدام 5 أطنان من الزهور، إلى أن تصبح أكبر سجادة زهور طبيعية في العالم.

7- أغلى زجاجة عطر في العالم

أغلى زجاجة عطر في العالم
أغلى زجاجة عطر في العالم

أنتجت شركة روح دبي زجاجة عطر كبيرة الحجم إسمها “شموخ” ومرصعة بعدد 3571 من الألماس، لتكون أغلى زجاجة عطر في العالم ومحطمة لرقم قياسي جديد من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بلغ سعر زجاجة العطر المرصعة بالألماس 1.295 مليون دولار.

8- أكبر متاهة عامودية في العالم

أكبر متاهة عامودية في العالم
أكبر متاهة عامودية في العالم

حصلت ناطحة السحاب “الميز تاور” أو “برج المتاهة” الذي صمم على شكل متاهة عامودية مكونة من 57 طابقاً على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بإعتباره أكبر متاهة عامودية في العالم.

9- أكبر وأطول واجهة مبنى مضاءة في العالم

أكبر وأطول واجهة مبنى مضاءة في العالم
أكبر وأطول واجهة مبنى مضاءة في العالم

لطالما كان برج خليفة في إمارة دبي أيقونة للتطور العمراني الحديث، كما أصبح أطول برج في العالم محطماً رقماً قياسي جديد، إذ حطم برج خليفة رقمين قياسيين كأكبر وأطول واجهة مبنى مضاءة بأجهزة “LED” في العالم.

10- أطول لوحة فنية في العالم

أطول لوحة فنية في العالم
أطول لوحة فنية في العالم

وثقت مؤسسة غينيس للأرقام القياسية في عام 2015 إنجازاً لإمارة دبي بإنشاء أطول لوحة فنية في العالم بطول 10.85 كيلومتر، وذلك ضمن فعالية أقيمت في “دبي أوتودروم”، حيث جاء هذا الإنجاز ثمرة لحملة “أنا مختلف مثلك” التي إستمرت لمدة 8 أشهر بهدف رفع الوعي المجتمعي بمرض التوحد.

السابق
بالأرقام: الطيبة ومركبا وكفركلا.. شهداء ودمار وأضرار فادحة
التالي
الشيرازيون و«الثنائي الشيعي» يتنافسون على «المضافات العاشورائية»!