مستشفى النجدة النبطية تنظم دورة الشهيد حكمت الأمين في كرة القدم

نظّمت اللجنة الطبّيّة في مستشفى النجدة الشعبيّة اللبنانيّة في النبطية دورة رياضيّة في كرة القدم “دورة الشهيد حكمت الأمين” بمشاركة ست فرق مؤلفة من أقسام المستشفى الطبّيّة والتمريضيّة والإداريّة والخدماتيّة.
وقد افتتحت مديرة المستشفى الأستاذة منى أبو زيد الدورة عند السادسة من مساء الخميس (27/06/2024) على ملعب نادي “سيتي سبور” (النبطية الفوقا) بحضور الفرق المشاركة وحشد من المشجعين، لا سيما المشجّعين الأطفال.

وقد افتتحت مديرة المستشفى الأستاذة منى أبو زيد الدورة عند السادسة من مساء الخميس (27/06/2024) على ملعب نادي “سيتي سبور” (النبطية الفوقا) بحضور رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور محمد مهدي وأعضاء من مجلس الإدارة، الفرق المشاركة وحشد من المشجعين، لا سيما المشجّعين الأطفال.

بعد النشيد الوطني اللبنانيّ، ألقت مديرة التمريض في المستشفى، المشرفة على تنظيم الدورة سارة سلّوم كلمة قالت فيها: “في ظلّ الظروف الراهنة، التي يعيشها الوطن، ظروف تعمّق بداخلنا الحزن والأسى على دموع الأطفال وأنين الأمّهات وصولات الرجال، لا بدّ من  نستمدّ منها الأمل والعزيمة وحبّ الحياة والعطاء، الذي نترجم اليوم جزءًا منه. “الرياضة هي تربية النفوس وليست لإحراز الكؤوس”. الحضور الكريم، الأستاذة المعطاء والأمّ الحنون منى أبو زيد، اللجنة الطبّيّة راعية هذا النشاط، الأطبّاء الكرام، الموظّفون الأعزّاء، اللاعبون الأبطال، أهلًا وسهلًا بكم في دورة الشهيد الدكتور حكمت الأمين الأولى. ولا بدّ لي من شكر إدارة مشفى النجدة الشعبية بشخص مديرته الأستاذة منى بو زيد، واللجنة الطبّيّة على دورهما الأساس والفعّال وخصوصًا المادّيّ منه لإقامة هذه الدورة”.

وأضافت: “نتمنّى أن تكون فاتحة لنشاطات رياضيّة أخرى، بدعمكم ومحبّتكم وعملكم الدؤوب لصالح هذا الصرح الطبيّ، أيّ مشفى النجدة الشعبيّة، الذي أثبت أنّه الملجأ الطبّيّ والداعم النفسيّ والمعنويّ لمنطقة النبطية والجوار، وتشهد لذلك نشاطاته الثقافيّة، العلميّة والترفيهيّة. فلتكن هذه الدورة عنوانًا للمنافسة بين المشاركين فيها، منافسة لا لأجل الانتصار المادّيّ بميداليّة أو كأس فحسب، بل منافسة في تكريس الروح الرياضيّة وتعزيزها، فلنتنافس لنتآلف ونوّطد علاقات المحبّة، فلنتنافس بالاستمتاع بروح الفريق الواحد والتحدّي للفريق الآخر. أن تكون منافستنا ببعدٍ رياضيّ، يعني أن تعكس إنسانيّتنا أوّلًا، واتمنّى أن تكون مشاركتكم اليوم- وأنتم الحريصون على ذلك- بهدف عكس هذه الروح الرياضيّة وما تمثّله من قيم”.

ابراهيم عطية بعدها انطلقت الدورة بين أربع فرق على أن تسمتر يومين آخرين في تصفياتها النهائية وبإدارة الحكمين إبراهيم حمدان وراغب قاطبي.

أمّا الفرق المشاركة فهي: النصر، Code Blue، Nephro Heart، Heroes، Tiger، Tramal.

السابق
عن لبنان «المأزوم والمهزوم».. و«المقسوم على ثلاثة»!
التالي
مخاوف من هجوم بري إسرائيلي على لبنان.. وواشنطن تستعد لإجلاء رعاياها!