صور الأقمار الاصطناعية.. القصف الإسرائيلي حوّل جزء كبير من قرية جنوبية إلى ركام!

قصف اسرائيلي جنوب لبنان

تظهر صور التُقطت بالأقمار الاصطناعية جزءا كبيرا من قرية عيتا الشعب الجنوبية وقد تحول إلى ركام بعد شهور من الضربات الجوية الإسرائيلية.وتوضح الصور التي تم الحصول عليها من شركة “بلانت لابز” الخاصة لتشغيل الأقمار الاصطناعية، والتي التقطت في الخامس من حزيران وحللتها “رويترز”، 64 موقعا مدمرا على الأقل في عيتا الشعب. وتحوي العديد من تلك المواقع أكثر من مبنى.

وبينما لا يزال القتال الحالي بينحزب الله وإسرائيل محدودا نسبيا، فإنه يمثل أسوأ مواجهة بينهما منذ 18 عاما، مع حدوث أضرار واسعة النطاق في مبان وأراض زراعية بجنوب لبنان ومستوطنات الشمال.

ويتبادل الجانبان إطلاق النار منذ اندلاع حرب غزة في أكتوبر . وتسببت الأعمال القتالية في تهجير سكان المنطقة الحدودية من كلا الجانبين إلى حد كبير مع فرار عشرات الآلاف من منازلهم.

A combination picture of a satellite image (top) of the Lebanese village of Aita al-Shaab near the Israeli border, taken on October 23, 2023, and the same area (bottom) showing damage following months of ongoing cross-border hostilities between Hezbollah and Israeli forces, Lebanon June 5, 2024. 2024 Planet Labs Inc/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT
السابق
بالصورة.. لقاء بين نصرالله والأمين العام للجماعة الإسلامية
التالي
زيارة تضامنية.. زكي: جامعة الدول العربية تعوّل على حكمة القيادات اللبنانية