فاينانشال تايمز: قنابل الفسفور الإسرائيلية جعلت حدود لبنان غير صالحة للسكن

الحدود اللبنانية الاسرائيلية

أفادت تقارير إعلامية أن القصف الإسرائيلي شبه اليومي لأهداف تابعة لـ”حزب الله” اللبناني باستخدام قذائف الفوسفور الأبيض، المحرمة دولياً، جعل منطقة عرضها 5 كيلومترات على طول الحدود الإسرائيلية مع لبنان غير صالحة للسكن، حسبما ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية نقلا عن بيانات الرادار والأقمار الصناعية.

نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” الأميركية مقالا مطولا، أكدت من خلاله أن “قنابل الفسفور الإسرائيلية جعلت المنطقة الحدودية في لبنان غير صالحة للسكن”، مشيرة الى ان “الدمار الرئيسي وقع في منطقة طولها 5 كيلومترات شمال ما يسمى “الخط الأزرق” وهي الحدود التي حددتها الأمم المتحدة بين إسرائيل ولبنان”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “هجمات الجيش الإسرائيلي في هذه المنطقة تسببت في أضرار جسيمة ليس فقط للمنشآت العسكرية لـ”حزب الله”، ولكن أيضا للبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المباني السكنية والأراضي الزراعية”.

وفي وقت سابق، ذكر رئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر، أن “التصعيد الأخير ألحق أضرارا جسيمة بمرافق البنية التحتية، قدّرها مجلس الجنوب بنحو 500 مليون دولار. وقد طالت الأضرار بشكل رئيسي البنية التحتية من مرافق المياه والكهرباء والصحة والخدمات الأساسية والطرقات”.

وأشار إلى أن هذه التقديرات لا تشمل الأضرار التي لحقت بالمناطق التي يصعب الوصول إليها بسبب استمرار القصف، خصوصا الملاصقة للحدود.

السابق
مجددا.. تحذير من السفارة الأميركية لرعاياها: الأوضاع في لبنان قد تتغير بشكل سريع
التالي
في الجنوب.. توقيف متحرّش بقاصرات داخل محلّه لبيع الحلويات!