السفارة الاميركية في لبنان تحتفل بالذكرى الـ 248 لاستقلال الولايات المتحدة  

بمناسبة الذكرى الـ 248 لعيد الاستقلال الأميركي، أقامت سفارة الولايات المتحدة الأميركية حفل استقبال حضره سعادة النائب فادي علامة ممثلاً دولة الرئيس نبيه بري ومعالي وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي ممثلاً دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. 

وفي كلمتها للمناسبة، أشارت السفيرة ليزا جونسون إلى أن ” الولايات المتحدة قد دعمت لبنان والشعب اللبناني منذ ولادة لبنان كأمة.  إن علاقتنا مبنية على الرغبة المشتركة في عالم مزدهر وحر وديمقراطي، وقوة شراكتنا تنعكس من خلال الروابط العديدة التي تربط بلدينا. إن الارتباط بيننا قوي.  

 هذه اللحظة هي حاسمة في المنطقة أيضا لقد استمر هذا الصراع بما فيه الكفاية، ونحن، بدءًا من الرئيس بايدن إلى كل موظف في هذه السفارة، نركّز على منع المزيد من التصعيد وإيجاد حل دبلوماسي ينهي المعاناة على جانبي الحدود. نحن بحاجة إلى حل هذه الصراعات – سواء في غزة أو على الخط الأزرق – بسرعة ودبلوماسية.  وكما قال آموس هوكستين في بيروت الأسبوع الماضي، فإن هذا أمر ملحّ وقابل للتحقيق على حد سواء.” 

هذا وقد أضافت السفيرة جونسون، “إن الولايات المتحدة فخورة بدعمها للجيش اللبناني. ونحن ندرك الدور الرئيسي الذي يلعبه الجيش في استقرار لبنان وأمنه.   نحن نؤمن بشدة بهذه الشراكة ونشعر بالامتنان لكل ما يفعله الجيش من أجل لبنان. كما تقدم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الاميركية المساعدات للناس في جميع أنحاء لبنان.  إن شراكاتنا هي مع المجتمعات المحلية – وفي الواقع، أكثر من 180 مجتمعًا في لبنان.  نحن نتعامل مع الاحتياجات التي يعبر عنها المواطنون اللبنانيون أنفسهم.  وسوف نواصل هذه الشراكة. إننا ننظر بأمل إلى مستقبل لبنان من خلال تحسين البنية التحتية وبناء القدرات. 

السابق
«لتحويل التهديد الى فرصة».. نصرالله: فقدنا قادة ولكن!
التالي
إسرائيل تحشد قواتها على الجنوب.. وفرنسا تدعو إلى ضبط النفس