الحجوزات إلى لبنان في ازدياد..وملاءة الطائرات 100%!

مطار بيروت

أصدر رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود بيانًا رد فيه على التقرير الذي ورد في الـ”تلغراف” قال أكد فيه، بعد تأكيدات المسؤولين اللبنانيين القيمين على مطار رفيق الحريري الدولي أن “الوضع الأمني في المطار مستتب لآخر حدود، وكل ما تم تداوله غير ذلك في التقرير هو محض تزوير للحقائق”.

وبالنسبة لما نقله التقرير من معلومات منسوبة الى منظمة الطيران الدولي، نبه عبود الى أن “منظمة الطيران الدولي ليس لها أي علاقة بالمطارات وبأمنها”، لافتًا الى أن “كل شركة طيران معنية بأمنها وسلامة عملها في المطار “.

وأوضح أن “كل شركة طيران عالمية لديها لجنة خاصة بالسلامة والأمن، وهي قبل إعتماد مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت كأحد خطوطها، ترسل هذه اللجنة وتقوم بالكشف على العنابر والهنغارات وكونتوارات الدخول وعلى آلات السكانر وغير ذلك للتأكد من وضعها السليم”.

عبود: منظمة الطيران الدولي ليس لها أي علاقة بالمطارات وبأمنها

وقال: “هناك عدد كبير من الشركات العالمية الكبيرة خصوصًا الأوروبية التي تأتي الى مطار بيروت، ولو كان هناك أي التباس أو أي إشكالية ولو كانت صغيرة في أمور السلامة والأمن لما كان سمح لها بإعتماد مطار بيروت”.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يلتف على بري..ويقاطع لقاء بكركي «إقتصاصاً» من الراعي!

وأكد أنه “على الرغم من ذلك، فإن ما حصل زوبعة في فنجان بالنسبة لنا، خصوصًا أن حجوزات السفر الى لبنان لا تزال على نحو تصاعدي، وحركة المطار لم تتراجع، لا بل على العكس فهي على تزايد”.

خال تموز حركة الوافدين ستتعدى الـ12 والـ13 ألف راكب يوميًا وعدد الطائرات سيتعدى الـ80 و85 طائرة يوميًا

وكشف عن أنه “مع إقترابنا من فصل الصيف، إبتداءًا من 4 و5 تموز، حركة المطار ستكون في إزدياد وسترتفع الحجوزات والملاءة وستكون 100%، حيث أن حركة الوافدين ستتعدى الـ12 والـ13 ألف راكب يوميًا وعدد الطائرات سيتعدى الـ80 و85 طائرة يوميًا”، مشيرًا إلى أن “هناك مؤشرات إيجابية جدًا لوضع طائرات إضافية ليصبح العرض موازي للطلب”.

ما حصل من اشاعات حول المطار زوبعة في فنجان خصوصًا أن حجوزات السفر الى لبنان لا تزال على نحو تصاعدي

وتمنى عبود أن “يكون الصيف واعدًا، وأن تكون حركة المغتربين وحركة اللبنانيين الذين يعملون في الخارج في إزدياد، وبالتالي إستمرار قدومهم إلى لبنان ودعم إقتصاد ومالية البلد”.

السابق
مستمر رغم التهديد..إضراب أكثر من 20 ألف عامل نفط وغاز في إيران للمطالبة بزيادة الأجور و«الراحة»!
التالي
اسرائيل تُصعّد غاراتها جنوباً..و«حزب الله» يَرُدّ على غارات البقاع بسرب مسيرات!