الحرب الاسرائيلية تقترب من لبنان..و«أيزنهاور» تمخر عباب المتوسط!

حاملة طائرات ايزنهاور

كل المؤشرات توحي بأن اسرائيل تستعد للحرب مع “حزب الله” واميركا تتأهب لمساندتها!

وفي السياق، افادت مصادر أميركية لـ”سكاي نيوز عربية” أن حاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” في طريقها إلى شرق المتوسط في مهمة تقضي بدعم أي عمليات عسكرية قد تفرضها التطورات بين لبنان وإسرائيل.

ومن جانبه، أعلن البنتاغون أن حاملة الطائرات الأميركية “أيزنهاور” غادرت البحر الأحمر وتتجه إلى البحر الأبيض المتوسط.

 وأشار إلى أنه “من المقرر أن تتوجه حاملة طائرات أخرى موجودة في المحيط الهادئ إلى الشرق الأوسط لمواصلة المهمة الأميركية في المنطقة”.

اسرائيل واميركا والحرب!

من جهة ثانية أعلن الصحافي اليمني اليهودي، موشي يائير، المختص بالشأن العربي، عبر حسابه على منصة “إكس” أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بنيتها بدء هجوم بري على جنوب لبنان، تحت غطاء من الغارات الجوية المكثفة. يأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل ولبنان، حيث شهدت الحدود الشمالية لإسرائيل تبادل إطلاق نار وتهديدات متبادلة بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله» اللبناني.

إقرأ ايضاً: ما هكذا تكون الحرب يا سيد حسن؟!

في تغريدته، أشار يائير إلى أن هذه الخطوة تعكس تصعيداً كبيراً في الصراع المستمر، مما يزيد من احتمالات توسيع نطاق الحرب في المنطقة. وأوضح أن الهجوم البري الإسرائيلي المزمع يأتي في إطار استراتيجية عسكرية تستهدف تحقيق سيطرة ميدانية على المناطق الجنوبية من لبنان، التي تعتبرها إسرائيل مصدر تهديد أمني بسبب وجود قوات «حزب الله» هناك.

السابق
أبرز 10 معالم سياحية في دبي
التالي
شاركت في حرب الخليج والقذافي هدد بتدميرها..ما هي مواصفات حاملة الطائرات يو إس إس أيزنهاور؟