الحوثيون يواصلون استهداف اسرائيل وسفنها..وغارات اميركية-بريطانية جديدة!

قصف اميركي الحوثيون

تواصلت العمليات الحوثية المساندة لغزة. وفي السياق أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أنه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على الجرائمِ المرتكبةِ بحقِ إخوانِنا في قطاعِ غزة، نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ TUTOR في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغةً وهي معرضةٌ للغرقِ”.

غارات جديدة

وأفادت قناة “المسيرة” اليمنية التابعة لحركة “أنصار الله” الحوثية عن سقوط 5 جرحى إثر غارتين أميركية بريطانية، على مبنى الإذاعة في المجمع الحكومي في مديرية الجبين في محافظة ريما.

إقرأ ايضاً: «تهديدات جسدية» طالته.. الحبتور يلغي إطلاق قناته في لبنان

ونقلت القناة عن مراسلها في محافظة ريما غرب صنعاء  “وقوع 5 جرحى إثر غارتي العدوان الأميركي البريطاني على مبنى الإذاعة في المجمع الحكومي في مديرية الجبين”.

استهداف منصات كروز

وأعلنت القيادة الوسطى الأميركية، “أننا دمرنا 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين (حركة أنصار الله في اليمن)”، مضيقة “دمرنا طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه البحر الأحمر”.

وذكرت أن “الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن دون أن يخلفا خسائر بشرية أو مادية”، لافتة إلى أن “الحوثيين استهدفوا سفينة تحمل علم ليبيريا وتملكها اليونان وألحقوا بها بعض الأضرار”.

السابق
أسرار الصحف ليوم الخميس في 13 حزيران 2024
التالي
أفضل 10 فنادق في الإمارات العربية المتحدة