«عجقة» مبادرات رئاسية بلا إنتخاب..ونتانياهو ماض في حربه رغم تضعضع حكومته!

سليمان فرنجية جبران باسيل

لا يوفر النائب جبران باسيل فرصة لزكزكة حليفه “حزب الله”، وتسكير الطريق على ترشيح النائب السابق سليمان فرنجية.

وبعد مبادرة “الاشتراكي”، ينطلق باسيل في مبادرة يسميها رئاسية، واطلقها من بكركي وشملت اليوم “حليف حليفه اللدود” الرئيس نبيه بري.

وترى مصادر مسيحية معارضة لـ”جنوبية”، ان مبادرة باسيل ليست الا مسعى لقطع الطريق مجدداً امام ترشيح فرنجية وتأمين عدد وازن من الاصوات للتصويت لاي مرشح آخر.

مبادرة باسيل ليست بعيدة عن بري و”حزب الله” وكونها تعبىء الوقت الضائع من جراء انشغال “الثنائي” بحرب الجنوب وهذا “الثنائي” له مصلحة بالتعطيل

وتشير المصادر الى ان مبادرة باسيل ليست بعيدة عن بري و”حزب الله”، وكونها تعبىء الوقت الضائع من جراء انشغال “الثنائي”، بحرب الجنوب وهذا “الثنائي” له مصلحة بالتعطيل حتى يستسلم الجميع وييأسون ليأتي بإنتخاب قسري لفرنجية كما فعل مع ميشال عون.

إقرأ ايضاً: «إنزال النورماندي الرئاسي» مع تخفيض التصعيد جنوباً..و«عملية النصيرات» تفتح ملف الاسرى على مصراعيه!

وتلفت الى ان مهما بلغ تنتيع بري وباسيل وكل حلفاء الحزب الكل يعملون لخدمة اجندته و”يصبون” عنده في نهاية المطاف.

استقالات اسرائيلية

وعلى وقع “زهو” تحرير نتانياهو لـ4 اسرى اسرائيليين ومقتل 3 واكثر من 270 فلسطيني في مخيم النصيرات، اعلن عضوا مجلس الحرب في الكيان بيني غانتس وغادي آيزنكوت انسحابهما من الحكومة ومجلس الحرب، رغم المناشدات الأميركية ومحاولات رئيس حكومة بنيامين نتنياهو لهما لعدم الانسحاب.

مهما بلغ” تنتيع بري” وباسيل وكل حلفاء “حزب الله” الكل يعملون لخدمة اجندته و”يصبون” عنده في نهاية المطاف

وتلفت مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” ان استقالة الرجلين صحيح انها تضعضع حكومة نتانياهو لكنها لن تثني الرجل عن متابعة الحرب طالما هو حاصل على دعم الرئيس الاميركي جو بايدن وامواله وسلاحه.

وتتوقع المصادر ان يطول امد الحرب بعد وان يكثف نتانياهو من عملياته في رفح وغزة.

يعلون

واشار وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون الى ان الحكومة الوهمية الفاسدة برئاسة بنيامين نتانياهو فقدت شرعيتها برحيل الوزيرين في مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

ولفت يعلون، الى ان الحكومة التي أدت لأسوأ فشل أمني في تاريخنا ليس لديها تفويض أو رغبة في خروجنا من الأزمة، واكد بان الحكومة لا تستطيع اتخاذ قرار بشأن إنهاء الحرب وإطلاق سراح الاسرى.

مصادر فلسطينية لـ”جنوبية”: استقالة الرجلين صحيح انها تضعضع حكومة نتانياهو لكنها لن تثني الرجل عن متابعة الحرب طالما هو حاصل على دعم بايدن وامواله وسلاحه

واعلن يعلون بانه سننزل إلى الشوارع لإجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن من أجل إنقاذ البلاد من الدمار.

مجازر جديدة في اليوم 248 للحرب

واستُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة  اليوم في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ248.

وأفادت مصادر طبية ل”وفا” عن “استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي  لمناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. كما شهدت منطقة عريبة شمال مدينة رفح قصفا مدفعيا عنيفا”.

واستشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب – غرب مدينة وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مجلس الحرب الاسرائيلي بلا غانتس
السابق
«طوفان الأقصى».. وسقوط «الأوهام»(2): وللصهيونية «أوهامها» أيضاً!
التالي
علاء بزيع.. «المقص الذهبي» من زبقين إلى منتخب البرازيل!