مبادرة إنسانية إماراتية للبنان.. مساعدات طبية من الهلال الأحمر دعما للقطاع الصحي

في اطار الدعم والمبادرات الإنسانية المستمرة من دولة الامارات للبنان؛ قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان، وذلك ضمن مبادراتها الإنسانية المستمرة على الساحة اللبنانية، وانطلاقا من حرصها على المساهمة في تعزيز الخدمات الصحية الموجهة للشعب اللبناني الشقيق.

وسلمت الهيئة عبر وفدها الموجود حاليا في بيروت كميات كبيرة من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية للصليب الأحمر اللبناني، في إطار التعاون الثاني والشراكة الإنسانية بين الجانبين، وكانت الأدوية والمستلزمات الطبية قد وصلت إلى العاصمة بيروت على متن طائرة خاصة حملت عشرات الأطنان من تلك المواد.

وبحث وفد الهلال الأحمر الإماراتي مع المسؤولين في الصليب الأحمر اللبناني، التعاون والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واحتياجات الساحة اللبنانية من المساعدات الإنسانية والتنموية خاصة في المجال الصحي.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أنها تولي برامجها الإنسانية والتنموية في لبنان اهتماما كبيرا، وتعمل عبر مكتبها في بيروت لتوسيع مظلة المستفيدين من تلك البرامج على الساحة اللبنانية، مشيرة إلى أن هذه الشحنة من المساعدات الطبية تؤكد حرصها على تعزيز خدمات القطاع الطبي في الشقيقة لبنان، ودعم قدرات الصليب الأحمر اللبناني الذي يضطلع بدور إنساني وصحي كبير على ساحته المحلية.

وقد ثمّن سفير لبنان لدى الإمارات فؤاد شهاب دندن، المساعدات الطبية التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى الصليب الأحمر اللبناني، لدعم القطاع الصحي في بلاده، معتبراً أنها مبادرة تعكس حرص واهتمام قيادة وشعب الإمارات بدعم الشعب اللبناني، والوقوف إلى جانبه.

وقال السفير دندن في تصريح لموقع 24 الإماراتي، تعليقاً على المساعدات التي أرسلتها الإمارات الخميس، وتضمنت عشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية: “مرة جديدة تقف الإمارات إلى جانب الشعب اللبناني بدعم نوعيّ لمؤسسات المجتمع المدني في لبنان، إذ أثمر التعاون الثنائي بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والصليب الأحمر اللبناني عن تقديم شحنة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية، لدعم القطاع الصحيّ في لبنان”. 

وأشار إلى أن هذه المبادرة الإنسانية الإماراتية المستمرة تجاه لبنان وشعبه، تؤكد حرص قيادة الإمارات الحكيمة، والمؤسسات الإماراتية، على ترسيخ العلاقات بين البلدين والشعبين، خصوصا في أوقات الأزمات والمحن. 

وتوجه السفير اللبناني، بالشكر إلى الهلال الأحمر الإماراتي على مبادراته الإنسانية المستمرة لدعم لبنان، لافتاً إلى أن “الإمارات لم تتأخر يوماً عن الوقوف إلى جانب لبنان في قضاياه وأزماته

السابق
بالفيديو.. ادرعي يزعم استهداف 4 مباني عسكرية لحزب الله جنوبا
التالي
دار النهار أقامت حفل توقيع كتاب إبراهيم عوض.. مهمات سرية في حياتي الصحفية