10 أماكن سياحية للأطفال في دبي

وايلد وادي بارك دبي
فلنتعرّف في هذا المقال على أهم 10 مناطق سياحية للصغار في دبي.

تعتبر دبي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث يتواجد فيها جميع أنواع الراحة والرفاهية وخاصةً أماكن سياحية للأطفال، وتشمل جميع المرافق المشوقة والمسلية التي تجعل جميع الزوار يأتون مرة أخرى إليها من كافة أرجاء العالم، حيث أنها توفر لجميع الفئات العمرية من الكبار والصغار وكل ما يلزمهم من مقومات الترفيه، كما يمكن للعائلات الإستمتاع بهذه الأماكن السياحية والمشوقة.

اقرأ أيضاً: أجمل صور صباح الخير لعام 2024

وإليكم أهم 10 أماكن سياحية للأطفال في دبي

1- موشنجيت (Motion Gate)

موشنجيت دبي
موشنجيت دبي

صُممت “موشنجيت” خصيصاً على طراز عالم هوليود الساحر، وهي تمثل أبرز الأماكن السياحية في دبي للأطفال، ما يضيف إلى تجربة زياراتها الكثير من الأجواء الممتعة، وهي توفر لزوارها أجواء ترفيهية كبيرة لهم ولأفراد عائلتهم، حيث تستفيد من زياراتها بأنها تجربة مفعمة بالمتعة والإستمتاع لأنها تحتوي على عدد من الألعاب المختلفة، كما أن موشنجيت تمثل عالم من الإبداع والخيال في دبي باركس آند ريزورتس، وقد تم إفتتاحها فى عام 2016م.

2- ليغو لاند (Lego Land)

ليغو لاند دبي
ليغو لاند دبي

تعتبر حديقة “ليغو لاند” من أجمل وأبرز الأماكن السياحية للأطفال في دبي، وهي واحدة من ضمن أجزاء مشروع دبي باركس أند ريزورتس، كما أنها أول أرض داخلية مصغرة، إذ صنعت من قطع الليغو وصممت خصيصاً لهذا المكان، لذا تعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية إمتيازاً للأطفال ضمن مشروع دبي باركس أند ريزورتس.

3- ليونز جيت (Lions Gate)

ليونز جيت دبي
ليونز جيت دبي

“ليونز جيت” من أروع وأفضل الأماكن السياحية للأطفال في دبي، حيث أنه يحتوى على الكثير من سبل الترفيه والعديد من وسائل التنزه، وقد أفتُتح المكان في دبى باركس وتطور المكان حتى أصبحت على ما هو عليه الآن من المستوي العالي. وهو في المنطقة الخامسة والأخيرة في منتزه موشنجيت، ويضم العديد من المطاعم والمتاجر ومسارح متعددة الإستخدام، وتم استوحاء الفكرة من الأفلام الحركية والرسومات المتحركة، والتي تنقل الزوار إلى عالم الأفلام مثل: شريك.

4- قرية السنافر ( The Smurfs Village)

قرية السنافر دبي
قرية السنافر دبي

تُعدّ “قرية السنافر” من أشهر وأفضل الأماكن الترفيهية الممتعة والمشوقة في دبي، وهي تُناسب الأطفال تحت سن الثانية عشر، كما أنها مستوحاة من المسلسل الكرتوني الشهير “عالم السنافر”، وتعتبر جزء من مشروع دبي باركس أند ريزورتس الترفيهي أيضاً، وتحتوي القرية على مقهى سنفور جميل، بالإضافة إلى العديد من الخيارات المناسبة والترفيهية التي تُقدم بأسعار مدروسة للأطفال، كما أنها تقع في موشنجيت، وهي على مقربة من مركز المدينة.

5- بلاي دي إكس بي (Play DXB)

بلاي دي إكس بي دبي
بلاي دي إكس بي دبي

تعتبر “بلاي دي إكس بي” من أفضل الأماكن السياحية للأطفال في دبي، حيث يقع “بلاي دي إكس بي” الذي كان يُعرف بإسم “فيرتشوال رياليتي بارك” في دبي مول، ويعتبر واحدً من أكبر الوجهات الداخلية لألعاب الواقع الإفتراضي في العالم، حيث أن جميع زواره يقضون أمتع الأوقات فيه، وأيضاً تتوفر منطقة للأطفال والصغار والعديد من الأنشطة، كركوب دوامة الخيل الكلاسيكية أو اللعب في منطقة “الترامبولين” والألعاب القابلة للنفخ.

6- وايلد وادي بارك (Wild Wadi Park)

وايلد وادي بارك دبي
وايلد وادي بارك دبي

“وايلد وادي” من أفضل أماكن السياحة للأطفال والعوائل في دبي، فهي ليست فقط سياحية وترفيهية، إذ تتسم بالمعالم الثقافية والمعالم الطبيعية وتوفر العديد من الخيارات، ومنها الإستجمام والراحة وتضم شاطئ خاص، ومظلات شمسية وكراسي للتشمس، بالإضافة إلى العديد من الألعاب المشوقة، كممارسة رياضة ركوب الأمواج والتمتع بركوب الأمواج الإصطناعية، كما توفر للزوار العديد من مطاعم والمقاهي وبأسعار مدروسة، كل هذه المميزات وأكثر جعلت من وايلد وادي من أهم الأماكن السياحية في دبي للأطفال والعوائل.

7- بوليوود باركس (Bollywood Parks)

بوليوود باركس دبي
بوليوود باركس دبي

يُعدّ “بوليوود باركس” المنتزه الترفيهي الأول من نوعه حيث أنه مستوحى من السينما الهندية وملامحها وأجوائها الممتعة والمشوقة، وهو من أبرز الأماكن السياحية للأطفال في دبي، ويقع المنتزه في منطقة جبل علي، ويمتد على مساحة تقدر بملايين الأمتار المربعة، ويتكون من 5 مناطق سينمائية متخصصة تضم 16 مرفقاً ترفيهياً، هي: ”بوليوود فيلم استوديوز”، “مومباي تشوك”، ”قاعة الأبطال”، ”راستك رافين”، و”ريغال بلازا”.

8- مدينة أكوافنتشر المائية (Aquaventure Waterpark)

مدينة أكوافنتشر المائية دبي
مدينة أكوافنتشر المائية دبي

تعتبر “مدينة أكوافنتشر المائية” من أشهر الأماكن السياحية في دبي للأطفال، كما أنها أحد أهم أماكن الترفيهية في دبي، وتُعدّ الحديقة المائية أتلانتس الواقعة في منطقة نخلة جميرا خياراً مناسباً وملائم جداً للعائلات وأيضاً للشباب والزوار وللسياح من مختلف لأنحاء العالم حيث أنها تُعدّ واحدة من أكبر الحدائق المائية في دبي، كما تضم “مدينة أكوافنتشر المائية” حوالي 105 لعبة، وتحتوي على المنزلقة التي حطمة الرقم القياسي، حيث أنها تحتوى على أكبر منزلقة حول العالم ، كما يستمتع الزوار  بالعديد من الأنشطة الترفيهية مرورًا بمشاهدة أكبر حوض للأسماك في دبي والذى يحتوى على عدد من الكائنات البحرية يقارب 65 ألف كائن بحرى.

9- عالم أي أم جي للمغامرة (IMG Worlds Of Adventure)

عالم أي أم جي للمغامرة

“عالم آي إم جي” للمغامرة هو واحد من أفضل أماكن السياحة للأطفال في دبي، وهو من أكبر مدن الملاهي للأطفال في الشرق الأوسط، إذ يوفر لزوراه إمكانية التعرّف على أشهر الشخصيات الكرتونية، وبوقت كبير للترفيه وقضاء الكثير من الأوقات المسلية بصحبة جميع أفراد العائلة والإستمتاع بالعروض المسرحية، ويحتوي أيضاً على العديد من المطاعم والمتاجر التي تقدم خدمات مميزة.

10- كيدزانيا دبي مول ( Kidzania Dubai Mall)

كيدزانيا دبي

وأخيراً، “كيدزانيا دبي مول” هو أحد أفضل الأماكن السياحية للأطفال في دبي، ويُعدّ من الأماكن التي تجمع بين الترفيه والتسوق والتعليم، ويجمع الكثير من المزايا التي قد تميزه بشكلٍ كبير حيث أنه صمم على شكل مدينة حقيقة، والأطفال لديهم أكثر من 80 نشاطاً تثقيفياً وخياراً ترفيهياً في كيدزانيا مول، وفي هذه المدينة سيقضي الأطفال في هذه المدينة المصغّرة أمتع الأوقات تحت إشراف مشرفين كبار متخصصين لتشجيع الأولاد ومساعدتهم في إنجاز مهامهم. ويبدأ الأطفال مسيرتهم المستقلة في هذه المدينة مع “50 كيدزوس” وهي العملة التي المتداولة في المكان.

السابق
الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تحتفي بتخريج وتميز 76 طالباً في الـAUB
التالي
هكذا تُحول أوروبا أوكرانيا الى «فرصة» للإستقلال عن واشنطن وموسكو!