واحدة وعشرون فتاة تفزن بفرصة لتصبحنَ سفيرات ليوم واحد

الخريجات مع السفيرة

تتوّج مسابقة “سفيرة ليوم واحد” للسنة الثانية إمكانات الشباب في لبنان عبر منح الفتيات التي تتراوح أعمارهن بين 15 و18 عام الفرصة لمواكبة سفراء ورؤساء بعثات دولية ليوم واحد.

استضافت السفارتان البريطانية والكندية، يوم الثلاثاء 28 أيار، حفل استقبال مشترك للاحتفال بالفائزات الاحدى والعشرين في مسابقة “سفيرة ليوم واحد” لهذا العام. وستتمكن كل واحدة من الفائزات من قضاء يوم واحد مع رئيس بعثة دبلوماسية في بيروت. ويشكّل هذا البرنامج فرصة لا تُنتسى للفائزات لبناء الثقة بالنفس والقيادة والمهارات الدبلوماسية.

تم إطلاق مسابقة هذا العام في اليوم العالمي للمرأة في 8 اذار. وقد شاركت أكثر من 300 فتاة تتراوح أعمارهن بين 15 و18 عام في الإجابة على موضوع اليوم العالمي للمرأة 2024 “إلهام الإندماج”: “إذا كنت سفيرة ليوم واحد، كيف ستلهمين إندماج أفضل للآخرين في مجتمعك؟”

وقد حظيت هذه المبادرة بدعم وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني. 

حشد اعلامي خلال الحفل

قال السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول: 

“أهنئ الفتيات الاحدى والعشرين الرابحات اللواتي قدمن، كلّ واحدة منهنّ، أفكار إبداعية ومبتكرةوملهمة وذكية حول تشجيع الإندماج في مجتمعاتهن.

يجب أن تفتخرن بهذا الإنجاز. الشابات مثلكنّ يظهرن الوعد والإمكانات لمستقبل أكثر إشراقا للبنان.”

وقالت السفيرة الكندية في لبنان ستيفاني ماكولوم للرابحات:

“لا يقتصر الاندماج على مسائل المساواة بين الجنسين. تؤمن كندا أن الإندماج يعني مراعاة تجارب الأشخاص الذين يواجهون التمييز على أساس الجنس والدخل والعرق والدين واللغة والقدرة والعمر، في كل ما نقوم به.

إقرأ ايضاً: بالصور والفيديو: الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية «ثمينة» فوق اليمن

وكلّني أمل أنكن ستحافظن على قيم التنوع والادماجأثناء متابعة تعليمكن، كما في حياتكن المهنية.”

تعرب السفارتان البريطانية والكندية عن امتنانهما للبعثات الدبلوماسية التالية لدعمها هذه المبادرة: سفارة أستراليا، سفارة بلجيكا، سفارة البرازيل، سفارة بلغاريا، سفارة قبرص، بعثة الإتحاد الأوروبي، سفارة ألمانيا، سفارة اليونان، صندوق النقد الدولي، سفارة الهند، سفارة الأردن، سفارة جمهورية كوريا(الجنوبية)، سفارة المكسيك، سفارة هولندا، سفارة سلوفاكيا، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الصحة العالمية.

تسليم شهادة لإحدى الخريجات
السابق
تقرير لـ«Middle East Eye».. هل تشكل وفاة رئيسي نقطة تحول بالنسبة لإيران؟
التالي
الإمارات.. أصحاب الهمم يصنعون أطرافاً اصطناعية لأطفال غزة