بالصور والفيديو: الحوثيون يسقطون مسيّرة أميركية «ثمينة» فوق اليمن

مسيّرة أميركية أسقطها الحوثيون في اليمن

أعلن الحوثيون الثلاثاء أنهم أسقطوا طائرة أميركية بدون طيار فوق البلاد. واعترف الجيش الأمريكي بالتقارير المتعلقة بإسقاط الطائرة بحسب وكالة «أسوشييتد برس».

وإذا تم تأكيد الأمر، فستكون هذه ثاني طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper يسقطها الحوثيون خلال الأسبوع الماضي بينما يواصلون حملتهم ضد السفن في البحر الأحمر دعما لغزة.

مسيّرة MQ-9 Reaper الأميركية التي أسقطها الحوثيون

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الحوثيون إسقاط طائرة أميركية بدون طيار فوق محافظة مأرب، بعد ساعات من انتشار لقطات عبر الإنترنت لما يبدو أنه حطام طائرة MQ-9 Reaper.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع إن الطائرة بدون طيار الأخيرة تم إسقاطها بصاروخ أرض جو محلي الصنع.

وزعم أن الطائرة بدون طيار «كانت تنفذ مهام معادية» فوق محافظة البيضاء جنوب اليمن. وتشير اللقطات التي نشرها الحوثيون، والتي تظهر الهجوم، إلى أن إسقاط الطائرة وقع يوم الأحد.

الحوثيون زعموا إسقاط الطائرة اليوم

وردًا على استفسار وكالة أسوشيتد برس، أقرت القيادة المركزية للجيش الأميركي بالتقارير المتعلقة بإسقاط الطائرة لكنها رفضت التعليق.

وتبلغ تكلفة مسيّرة MQ-9 Reaper حوالي 30 مليون دولار. يمكنها الطيران على ارتفاعات تصل إلى 50000 قدم (حوالي 15000 متر) ولديها القدرة على التحمل لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل أن تحتاج إلى الهبوط.

ومنذ 2014، عندما استولى الحوثيون على معظم شمال البلاد وعاصمتهم صنعاء، فقد الجيش الأميركي ما لا يقل عن خمس طائرات بدون طيار لصالح الحوثيين.

وصعد الحوثيون في الأشهر الأخيرة هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، مطالبين إسرائيل بإنهاء الحرب في غزة، التي أودت بحياة أكثر من 38 ألف فلسطيني هناك.

إقرأ/ي أيضا: سابقة منذ انتفاضة «الحوثي» نصرةً لغزة.. قتيلان باستهداف صاروخي قبالة اليمن!

السابق
دولة أوروبية رابعة على خطى الاعتراف بِدولة فلسطين
التالي
«حادثة بيت الكتائب». لا «إطلاق نار ولا مَن يطلقون»!