«لن يبقى لكم منازل».. بالصور: رسائل واتس أب من «الحزب» إلى مسؤول إسرائيلي

عميت سوفير وقوات الرضوان

تلقى رئيس المجلس الإقليمي ماروم هجليل عند الحدود مع لبنان عميت سوفير، رسائل من أرقام تضع على صورتها الرئيسية علم حزب الله، حملت تهديدا بزوال منازلهم وتأكيد على بقاء مقاتلي الحزب على الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وفي التفاصيل، أفاد موقع «0404» و«القناة 14» الإسرائيليان، أن سوفير تلقى «رسائل تهديد هذا الصباح، على ما يبدو من منظمة حزب الله الإرهابية، وجاء فيها «إلى مستوطني الشمال، نحن نضرب المنازل التي يختبئ فيها الجنود فقط، إذا استمر القتال في غزة. إذا لم تتوقف الحرب، لن يبقى لكم منازل».

وفي رسالة أخرى، يكتب المرسلون من جانب حزب الله «غالانت (وزير الدفاع الإسرائيلي) يبيعكم الأوهام بأنه يعد بإزالتنا، نحن هنا إلى الأبد. لن يتغير شيء هنا في الشمال بعد الأول من سبتمبر إذا لم يتوقف العدوان على غزة».

رسائل حزب الله إلى عميت سوفير

من جهته ردّ سوفير على هذه الرسائل قائلا «حزب الله لا يخيفنا، الكرة ليست في يده، بل في يد الحكومة الإسرائيلية وسياساتها. لقد سبق أن قلنا عدة مرات أننا تحلى بالصبر، لكن على الحكومة ألا تفسر صبرنا على أنه موافقة على وضع ينهار فيه الاقتصاد ويفقد الشمال سكانه».

وأضاف «أتوقع من الحكومة أن تعيد الأمن إلى الشمال وأن تتخذ إجراءات تؤدي إلى تحسين نوعية الحياة للجميع».

وكان عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس وليس غالانت، قال الخميس الفائت من شمال فلسطين المحتلة «استعدوا من الآن فصاعداً لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم آمنين بحلول الأول من أيلول بالقوة أو بالترتيب».

«على الحكومة ألا تفسر صبرنا على أنه موافقة على وضع ينهار فيه الاقتصاد ويفقد الشمال سكانه»

ويخوض حزب الله منذ الثامن من أكتوبر حرب «المشاغلة والإسناد» دعما لحركة حماس في قطاع غزة لوقف العدوان عليها بعد عملية طوفان الأقصى.وأسفرت هذه الحرب عن استشهاد ما لا يقل عن 440 شخصا، معظمهم من مقاتلي حزب الله، لكن بينهم أيضا 84 مدنيا، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وليست المرة الأولى التي يرسل فيها حزب الله رسائل من هذا النوم، تزامنا مع تصاعد التهديدات الإسرائيلي، فهو سبق أن أرسل عشرات الرسائل إلى سكان شمال فلسطين في كانون الثاني الفائت، ومثلها إلى رؤساء المستوطنات، يمكن مشاهدة فحواها في الفيديو أدناه.

إقرأ أيضا: ذهب لمتابعة علاج نجله… إبن شقراء علي ويزاني يسقط شهيداً في بنت جبيل

السابق
إليكم توصيات جلسة مجلس الوزراء
التالي
لودريان يحط في بيروت.. ماذا يحمل في جعبته؟