بالصورة: من داخل منزله في إيران.. إبنة أمين عام «الحزب» تنقل تعازي والدها لعائلة رئيسي

زينب نصرالله

التقت ابنة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، زينب نصرالله، بعائلة الرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي، في مدينة مشهد، معزّيةً بوفاته في حادث تحطم المروحية منذ أسبوع ونيف، ضمن وفد نسائي لبناني.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية الثلاثاء صورة قالت إنها لـ«السيدة زينب نصرالله، مع السيدة “بتول الموسوي” بنت الامين العام السابق للحزب «الشهيد السيد عباس الموسوي»، مع عائلة الرئيس الايراني الشهيد اية الله السيد ابراهيم رئيسي في منزله».

إبنة السيد نصرالله وابنة السيد عباس الموسوي (mehrnews)

وقالت مواقع إيرانية بينها وكالة «مهر»، انه «جرى في هذا اللقاء الذي حضرته 5 من الشخصيات النسائية لدى حزب الله لبنان ايضا، تقديم واجب العزاء والمواساة نيابة عن الامين العام للحزب «السيد حسن نصر اللة» الى اسرة الرئيس الشهيد».

كما اشاد «الوفد النسوي اللبناني خلال اللقاء، بالمواقف والخصال الطيبة للرئيس الايراني الشهيد، ولاسيما مواقفه المبدئية والداعمة لمحور المقاومة، ولاسيما الاسلامية في لبنان، مع تاكيد الجانبين على مواصلة هذا النهج المشرف»، بحسب الوكالة عينها.

وتزامنت هذه التعازي، مع تعازي أخرى قام بها المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية السيد علي خامنئي تجاه امين عام حزب الله.

بيان تعزية السيد الخامنئي بوالدة السيد نصرالله

وقال خامنئي الاثنين «أقدّم خالص التعازي بوفاة والدتكم المكرّمة، ويكفي كرامة لتلك المرحومة أن سيد المقاومة المناضل قد خرج من حجرها الطاهر، ورضوان الله ورحمته على والدتكم المكرّمة، وسلام الله وبركاته عليكم وعلى رفاقكم المجاهدين في جبهة المقاومة العظيمة».

وسقطت مروحية رئيسي الأحد 19 أيار وتحطمت في منطقة جبلية في شمال غرب البلاد، وفق ما أعلنت طهران. وكانت المروحية تقله مع عدد من المسؤولين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان. وقضى جميع من على متن المروحية حتفهم.

إقرأ/ي أيضا: طهران تنشر تسجيل الاتصال الاخير مع مروحية رئيسي.. والإيرانيون «يشككون»

السابق
لودريان في السراي الحكومي.. ما هو البرنامج؟
التالي
بالفيديو: نصرالله في مشهد نادر من قلب المستشفى مع والدته.. ويبكيها على الهواء