سلسلة استهدافات جديدة.. حزب الله يرد على قصف بنت جبيل

حزب الله مقاتلين

استهدفت غارة من مسيّرة إسرائيلية دراجة نارية قُرب مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل.  فيما اعلن مدير المستشفى سقوط شهيد و10 جرحى من المدنيين بينهم 4 بحال الخطر في الاستهداف لمدخل المستشفى.

ولحقت أضرار ماديّة بالمستشفى جرّاء الاستهداف المباشر للدراجة عند مدخلها، وقد أدّى عصف الصاروخ إلى تحطّم الزجاج وتضرّر المرافق الخارجية للمستشفى.

حزب الله: في المقابل،  أعلن “​حزب الله​” في بيان، أنّ “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشّريفة، وردًّا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبيّة الصّامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلاميّة اليوم الإثنين 2024-5-27، مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة مرغليوت ‏بالأسلحة المناسبة؛ وحقّقوا فيه إصابات مؤكّدة”.

ايضا،  قال الحزب انه “ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الأمنة، شنّ هجوماً نارياً مركزاً على موقع المالكية بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية استهدفت ‏حاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده، كما ألقت المسيّرات الهجومية بقذائفها على أهداف داخل ‏الموقع وأصابتها بدقة”.  ‏وقال انه “قنص التجهيزات التجسسيّة المستحدثة في موقع مسكاف عام وإصابها إصابة مباشرة وتدميرها”. واشار الى انه “وردا على ‏الاعتداء الإسرائيلي على ساحة بلدة حولا والمواطنين المتواجدين فيها، شن هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على قاعدة بيت هلل (مقر كتيبة السهل ‏التابعة للواء 769) وتموضع منصات القبة الحديدية مستهدفة أطقمها وضباطها وجنودها في أماكن ‏تواجدهم وتموضعهم وأصابت أهدافها بدقة”.‏ 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة من نوع “سكاي رايدر” سقطت داخل الأراضي اللبنانية ويجري التحقيق في الحادث.

الى ذلك، أغار الطيران الحربي قرابة العاشرة والنصف، على وسط بلدة عيترون. وتعرضت وادي حامول لقصف مدفعي في القطاع الغربي.

ايضا استهدفت المدفعية الاسرائيلية اطراف كفرشوبا.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم، إنه قصف مبنى يؤوي عناصر لحزب الله في منطقة يارون جنوب لبنان أمس. وأضاف في بيان على “تليغرام” أن سلاح الجو استهدف أيضا عناصر تابعة لحزب الله في بلدة حولا. وأشار البيان إلى أن الأهداف التي ضربها الجيش شملت منشأة لتخزين الأسلحة في ميس الجبل وبنية تحتية عسكرية بالخيام.

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق ليلا، القنابل الضوئية بكثافة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

كما اطلق بعد منتصف الليل، عددا من الصواريخ الاعتراضية  فوق قرى الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة.

وحلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني

السابق
حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة تتجاوز 36 ألف شخص منذ بدء الحرب!
التالي
غادة عون «تتخبّط» لإبعاد سهيل عبود: من حقي ردّ قاض لا أثق به!