تركيا تُغضب إيران بنشر فيديو لمروحية رئيسي.. وحديث عن «حريق»

نشر تلفزيون تركي مشاهد جديدة من مكان تحطم طائرة الرئيس الإيراني المتوفي ابراهيم رئيسي، وسط محاولة عناصر أمنية إيرانية منعه من التصوير، في حين تحدث الصحافي الموجود هناك عن ما أسماه “لحظة بداية الحريق”.

وقال الصحافي التركي في تلفزيون “Canli” في التقرير الذي بثه “نحن نعرض قطع المروحية هنا، بعد أن تحطمت، نرى العديد من الأجزاء المحطمة هنا، يمكن أن نرى مدى قوة الاصطدام بالأرض”.

وهنا يلاحظ أن عناصر أمن إيرانيين، ليس واضحا من أي قوة أمنية كانت متواجدة هناك، يطلبون منه التراجع ووقف التصوير، فيتابع الصحافي “هل يمكننا الذهاب إلى أعلى؟ سأخرج، سأخرج، سأغلق الكاميرا”.

وفيما وصف المكان بـ”القذر” من شدة الحطام، أضاف “المحرك هنا، محرك المروحية هنا يا قادر (المصوّر قادر ميرجان الذي أدار الكاميرا نحو المحرك)، هذه أجزاء محرك المروحية التي أقلت الرئيس الإيراني وتسببت في الحادث الموجود هنا”.

ثم تتم المقاطعة من قبل الأمنيين مجددا. يردف الصحافي “يقول فريق الشرطة أوقف البث، دعنا نخرج من هنا، دعنا نخرج”.

بعدها، يوجّه المصوّر كاميرته إلى مكان آخر، فيقول الصحافي “انظر إلى لحظة بداية الحريق، دعني أسمح بذلك، انعطف يسارًا، هذا هو مكان الاحتراق، هل يمكنك رؤيته الآن، هل يمكنك رؤيته الآن، نحن نراه بوضوح شديد، انظر، ها هو”، وذلك في نهاية الفيديو.

يذكر أن مروحية الرئيس كانت ضمن موكب من ثلاث مروحيات تقلّه برفقة مسؤولين آخرين أبرزهم وزير الخارجيّة حسين أمير عبد اللهيان ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آية الله علي آل هاشم، بحسب وكالة “إرنا”.

السابق
بالفيديو.. اسرائيل تزعم استهداف مستودع أسلحة لحزب الله جنوباً
التالي
تُرك ولم يمثل.. مذكرة توقيف غيابية بحق «دكتور فود»