قصف اسرائيلي جنوباً.. وحزب الله يشنّ هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية

قصف الخيام جنوب لبنان

أطلق الجيش الإسرائيلي صباحًا صواريخ اعتراضية فوق قرى القطاع الغربي وصل صداها في أرجاء المنطقة، كما سمعت صفارات الانذار داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة صباح اليوم أكثر من مرة وصفارات إنذار في مقر “اليونيفيل” في الناقورة.

وحتى صباح اليوم، أطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وحلق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

بعيد السادسة صباحا، أطلقت مواقع الجيش الاسرائيلي المتاخمة لبركة ريشة نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه محيط بلدة عيتا الشعب. 

وأعلنت “المقاومة الإسلامية” في بيان أن “رداً على ‏الإغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في محيط بلدة قانا، شنَّت المقاومة الإسلامية اليوم، حيث استهدفت خيم استقرار ومبيت ضباطها وجنودها، فأصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عدداً منهم بين قتيلٍ وجريح.

نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – مشاهد من عملية استهدافها موقع المطلة التابع لـ الجيش الإسرائيلي بمسيّرة هجوميّة مسلّحة بصواريخ “S5”.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، أمس الخميس، استهدافها موقع المطلة ‏وحاميته وآلياته عبر مسيّرة هجوميّة مسلّحة بصاروخين من طراز “‏S5‎‏”.

وأفادت المقاومة، في بيانها، أنه عند وصول الطائرة إلى النقطة المحددة، ‏أطلقت المسيرة صواريخها على إحدى الآليات والجنود المتجمعين حولها، ‎وأوقعتهم بين قتيل وجريح”، قبل أن تستكمل “انقضاضها على الهدف المحدَّد لها وإصابته بدقّة”.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله يستخدم، للمرة الأولى، مسيّرة مسلحة بصاروخ من طراز “‏S5‎‏”، وهو صاروخ جو أرض أُطلق نحو المطلة.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17 أيّار 2024
التالي
سرقنَ 60000 دولار أميركي.. توقيف 3 كينيات في البوار