حزب الله يرد على اغتيال صور!

حزب الله مقاتلين

يتواصل القصف الاسرائيلي بشكل يومي مستهدفا قرى وبلدات جنوبية.

وقد اعلن حزب الله انه في سياق الرد على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الجنوب هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الاربعاء 15-5-2024، مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصواريخ بركان الثقيلة واصابوها بشكل مباشر وتم تدمير جزء منها”.

واضاف، “هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الاربعاء ‌‏15-5-2024، مقر وحدة المراقبة الجوية في قاعدة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا ‏والصواريخ الثقيلة وقذائف المدفعية واصابوا تجهيزاتها السابقة والمستحدثة وتم تعطيل أجزاء منها ‏بشكل كامل”.

وكان  الجيش الاسرائيلي أطلق نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، فجر اليوم.

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الازرق المتاخم للحدود الدولية مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الازرق.

اغتيال: وكانت إسرائيل اغتالت أمس، قيادياً في حزب الله يدعى حسين مكي، وأكدت أنه مقرب من محمد رضا زادة أبرز قادة الحرس الثوري الإيراني الذي اغتالته إسرائيل مؤخراً.

واحترقت السيارة التي استهدفتها إسرائيل بغارة نفذتها طائرة مسيّرة، بالكامل، ما أدى لمقتل حسين مكي واثنين من مرافقيه في مدينة صور .

وحسين مكي يعتبر من القادة البارزين في حزب الله ويوصف بأنه “بنك معلومات ضخم” و”ذراع قوية” لأمين عام حزب الله حسن نصرالله في سوريا.

ونعى حزب الله اليوم في بيان الشهيد حسين ابراهيم مكّي “السيد مكّي” من مواليد عام ١٩٦٩ من بلدة بيت ياحون في جنوب لبنان.

السابق
تعميم لميقاتي بشأن التقييم الوطني لمخاطر الفساد في القطاع العام
التالي
بالفيديو.. إشكالٌ بين عنصر في الجيش وآخر من قوى الأمن!