بالفيديو.. إسرائيل تغتال قيادياً في حزب الله في غارة صور

 أطلق العدو نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، فجر اليوم.

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الازرق المتاخم للحدود الدولية مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الازرق

وقد اغتالت إسرائيل، أمس، قيادياً في حزب الله يدعى حسين مكي، وأكدت أنه مقرب من محمد رضا زادة أبرز قادة الحرس الثوري الإيراني الذي اغتالته إسرائيل مؤخراً.

واحترقت السيارة التي استهدفتها إسرائيل بغارة نفذتها طائرة مسيّرة، بالكامل، ما أدى لمقتل حسين مكي واثنين من مرافقيه في مدينة صور .
وحسين مكي يعتبر من القادة البارزين في حزب الله ويوصف بأنه “بنك معلومات ضخم” و”ذراع قوية” لأمين عام حزب الله حسن نصرالله في سوريا.

ونعى حزب الله في بيان الشهيد حسين ابراهيم مكّي “السيد مكّي” من مواليد عام ١٩٦٩ من بلدة بيت ياحون في جنوب لبنان
اصدر حزب الله بياناً جاء فيه: “بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين ابراهيم مكّي “السيد مكّي” مواليد عام ١٩٦٩ من بلدة بيت ياحون في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

الى ذلك اكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي ادرعي، اليوم الاربعاء، “الإعلان عن القضاء على قيادي ميداني بارز في وحدة جبهة الجنوب التابعة لحزب الله في منطقة صور”.

وتابع، “جيش الدفاع تمكن من القضاء على المدعو حسين إبراهيم مكي الذي كان مسؤولا عن تخطيط وتنفيذ عمليات عديدة ضد الجبهة الداخلية الاسرائيلية خلال القتال”.

وختم ادلاعي: “وكان مكي قائدًا سابقًا لمنطقة الشاطئ في حزب الله.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 15 أيّار 2024
التالي
قرارٌ من القاضي منصور بشأن جريمة باسكال سليمان!