حزب الله يرفع الغطاء.. تحرك لافت للاجهزة الامنية في الضاحية وتوقيفات بالجملة!

على وقع ارتفاع وتيرة التفلت الامني لاسيما في منطقة طريق المطار، وتفشي ظاهرة الملاحقات وعمليات التشليح والسرقة التي يتعرض لها المواطنون الذين يسلكون هذه الطريق اضافة الى ترويج المخدرات، تحركت القوى الامنية لوضع حد لهذه الفوضى التي بلغت ذروتها.

حيث كان لافتا الملاحقات الامنية والتوقيفات بحق هؤلاء في اليومين الاخيرين. وهو ما يشير الى ان الفلتان الامني في المنطقة الواقعة تحت نفوذ حزب الله بدأ يزعج الاخير في ظل امتعاض المواطنون من هذه الفوضى غير المسبوقة، ما دفعه لرفع الغطاء عنهم لتلميع صورته؛ وبالتالي اعطاء الضوء الاخضر للقوى الامنية لتوقيف هذه العصابات.

فقد اعلنت اليوم (الاثنين) المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان انه”في إطار العمل المستمر الذي تقوم به قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتورّطين بتجارة وترويج المخدّرات وتوقيفهم. توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائيّة عن نشاط مروّج مخدّرات في محلّة طريق المطار.

بنتيجة المتابعة والاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت عناصر هذا المكتب إلى تحديد هويته، ويدعى:

  • م. ل. (مواليد عام 1994، لبناني)

بتاريخ 03-04-2024، وبعد رصد ومراقبة، نفّذت قوة مشتركة من المكتب المذكور والمجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائيّة كمينًا مُحكمًا له أدى إلى توقيفه على متن دراجة آليّة.

بتفتيشه، تم العثور على كميّة من المخدّرات مقسّمة ومُعدّة للترويج، وهي عبارة عن:

– /38/ ظرفًا من مادة الكوكايين

– /3/ علب بلاستيكيّة بداخلها مادة الكوكايين

– /5/ أكياس من مادة حشيشة الكيف

– مبلغ مالي ناتج عن عمليات بيع المخدرات.

التحقيق جار بإشراف القضاء المختص.

وفي وقت سابق، صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم امس الأحد، بيان جاء فيه: “ضمن إطار ملاحقة مرتكبي أعمال السرقة والسلب في مختلف المناطق، نفذت مديرية المخابرات عمليات دهم وتوقيف في بلدة بريتال – بعلبك ومنطقة حي السلم – الضاحية الجنوبية وأوقفت 3 مواطنين وفقًا لما يلي:

دهم منزل المواطن المطلوب (ا.ط.) في بلدة بريتال وتوقيفه لإقدامه على تأليف عصابة لسرقة السيارات، ونقلها إلى محافظة البقاع ومن ثم تهريبها إلى الأراضي السورية، وتوجد في حقه عدة مذكرات توقيف لإطلاقه النار على دورية للجيش وسرقة سيارات”.

وأضاف البيان، “دهم منزل المواطن المطلوب (م.ط.) في بلدة بريتال وتوقيفه لارتكابه جرائم: خطف مواطنين ومن بينهم المواطن (ا.م.)، السرقة بقوة السلاح، تجارة العملة المزورة والسيارات المسروقة، إطلاق النار. وضبطت في حوزته سيارة مسروقة”.

وتابع، “توقيف المواطن (ع.ج.) في منطقة حي السلم – الضاحية الجنوبية لإقدامه على أعمال سلب وسرقة بقوة السلاح وظهوره في مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقوم بسلب مواطنين، بالإضافة إلى افتعاله إشكالات وإطلاقه النار بتواريخ مختلفة، وتعاطيه المخدرات.

وقد اعترف بارتكاب نحو 120 عملية سلب، 80 منها على طريق المطار.

وختم البيان، “سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص”.

السابق
رئيس الاستخبارات الإسرائيلية سيعلن استقالته.. والسبب؟
التالي
جلسة حكومية الجمعة في هذه الحالة