إيران تعلن إنطلاق الهجوم على اسرائيل بـ50 مُسيّرة رداً على قصف القنصلية في دمشق!

درون ايرانية

بعد قرصنة السفينة الاسرائيلية في الخليج والاستيلاء عليها، اعلن التلفزيون الرسمي الايراني بدء الهجوم على اسرائيل رداً على الجريمة في سوريا.

أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم السبت، بإنطلاق أكثر من 50 طائرة مسيرة إيرانية باتجاه إسرائيل.

وبدأت إيران ، اليوم السبت، في شن هجوم واسع على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات بدون طيار.

تأكيدات اسرائيلية

وكان موقع واينت أفاد عن تقديرات إسرائيلية، بأن إيران تستهدف إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة.
 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعقد الليلة اجتماعًا طارئًا لمجلس الحرب ، بسبب تهديدات إيران الأخيرة.

وأكّد نتانياهو​ أنّ “أنظمتنا الدّفاعيّة منتشرة، ونحن مستعدّون لاحتمال تعرّضنا لهجوم مباشر من ​إيران​، ولمواجهة أيّ سيناريو كان، سواء دفاعيًّا أو هجوميًّا”، مشدّدًا على أنّ “دولة إسرائيل قويّة، و​الجيش الإسرائيلي​ قوي، والجمهور قوي”.

في هذا السياق، قال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم،  إنه يجري تقييما مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي ومسؤولين دفاعيين آخرين.

إقرأ أيضاً: جبهة الجنوب تشتد..مسيرات إنقصاضية مقابل الغارات على الريحان!

ويأتي اللقاء وسط هجوم إيراني مرتقب على إسرائيل.

ادرعي: الحديث عن تهديد يحتاج إلى ساعات عدّة لبلوغ الأراضي الإسرائيلية

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عن تعزيز منظمة الدفاع الجوي تحسبًا لأي هجوم إيراني مرتقب يأتي ردا على قصف إسرائيل السفارة الإيرانية في دمشق في وقت سابق.

ادرعي

واعلن المتحدّث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي​، أنّ “قبل قليل، أطلقت ​إيران​ طائرات مسيّرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي إسرائيل. نحن نراقب التّهديد في المجال الجوّي”، مشيرًا إلى أنّ “الحديث عن تهديد يحتاج إلى ساعات عدّة، لبلوغ الأراضي الإسرائيلية”.

وأكّد في تصريح، أنّ “الجيش وسلاح الجوّ ينفّذان الخطط المرتّبة الّتي تمّ الاستعداد للتّعامل معها”، لافتًا إلى أنّ “في إطار الاستعدادات، خدمات الـ”GPS” غير متاحة في مواقع عدّة في أنحاء البلاد، وتمّ التّشويش بشكل مركّز وموقّت”. وشدّد على أنّ “الجيش يبقى في حالة تأهّب، ويبلور صورة الوضع طيلة الوقت. نظام الدّفاع الجوّي في حالة تأهّب قصوى، إلى جانب طائرات سلاح الجوّ، وسفن سلاح البحريّة تواصل مهمّة حماية سماء البلاد”، مبيّنًا أنّ “الجيش يراقب الأهداف كافّة”.

البنتاغون

وافادت مصادر أميركية ان 100 طائرة في طريقها من إيران إلى إسرائيل وتحتاج نحو 6 ساعات لتصل إلى الحدود الإسرائيلية.

بدورها أعلنت ​وزارة الدفاع الأميركية​ (​البنتاغون​)، في بيان، أنّ “وزير الدّفاع ​لويد أوستن​ ناقش هاتفيًّا مع وزير الدّفاع ال​إسرائيل​ي ​يوآف غالانت​، التّهديدات الإقليميّة العاجلة، وأكّد دعم ​الولايات المتحدة الأميركية​ الثّابت لإسرائيل”. وأوضح أوستن أنّ “إسرائيل يمكن أن تعتمد على الدّعم الأميركي الكامل للدّفاع عنها ضدّ أيّ هجمات تنفّذها ​إيران​ ووكلاؤها الإقليميّون”.

السابق
جبهة الجنوب تشتد..مسيرات إنقصاضية مقابل الغارات على الريحان!
التالي
«الثوري الإيراني» يؤكد إطلاق صواريخ ومُسيّرات نحو إسرائيل..خامنئي يتوعد وبايدن يستنفر!