رد ايراني وشيك: الجيش الاسرائيلي يمنع منتسبيه السفر إلى الخارج.. وواشنطن تحذر طهران!

وسط الترقب الإسرائيلي للرد الايراني المحتمل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجيش الاسرائيلي يحظر على منتسبيه السفر إلى الخارج من دون إذن بسبب التأهب لرد إيراني محتمل على خلفية الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وتتأهب إسرائيل لضربة انتقامية محتملة من إيران، ورجح مسؤولون أميركيون أنها باتت وشيكة وقد تكون “أكبر من المعتاد”.

الرد الايراني المحتمل

وفي سياق متصل قال مسؤول أمريكي، في تصريحات صحفية: رصدنا خلال الأيام الماضية تحركات عسكرية إيرانية مرتبطة بهجوم محتمل على إسرائيل، مضيفًا أن المؤشرات التي بحوزتهم تدل على أن إيران تتحضر لمهاجمة إسرائيل قريبا لكن الأمور قد تتغير.

وفي السياق نفسه، قال مصدر مطلع لشبكة أي بي سي الأمريكية، نقلًا عن معلومات الاستخبارات، إن الأصول الإسرائيلية الإقليمية معرضة لخطر كبير نتيجة هجوم إيراني محتمل.

تحذير أميركي

نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مصدر دبلوماسي لم تسمه قوله إن الولايات المتحدة حذرت إيران من مهاجمة منشآت أو أفراد أميركيين في إطار ردها على استهداف قنصليتها في سوريا من قبل إسرائيل، كما حذرتها من استخدام الضربة الإسرائيلية ذريعة لمزيد من التصعيد في المنطقة.

وقال إن واشنطن تعتقد أن توجيه ضربة مباشرة من قبل إيران لإسرائيل أمر محتمل، وقد أبلغت حلفاءها أن الانتقام من إسرائيل الذي توعدت به إيران قد يكون وشيكا.

السابق
إسرائيل ترتكب 8 مجازر في غزة.. وتتأهب لضربة إيرانية
التالي
بالفيديو: توتر جنوباً.. استهداف عمال الكهرباء وإطلاق نار على سيارة الميادين!