بالفيديو: اسرائيل تعلن بدء عملية عسكرية مباغتة وسط غزة

الجيش الاسرائيلي حرب غزة

كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “الفرقة 162 بدأت الليلة الماضية حملة عسكرية مباغتة في وسط قطاع غزة؛ طائرات حربية وقطع جوية أغارت على العشرات من البنى التحتية فوق الأرض وتحتها”.

واضاف: “مجموعة القتال التابعة للواء 401، ومجموعة القتال التابعة للواء الناحال، والوحدات الأخرى تحت قيادة الفرقة 162 بدأت الليلة الماضية حملة مباغتة للقضاء على المخربين وتدمير البنى التحتية الإرهابية في وسط قطاع غزة”.

وتابع ادرعي” “وقبل دخول القوات إلى المنطقة، أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو من خلال عدة طلعات جوية هجومية على العشرات من البنى التحتية فوق الأرض وتحتها في وسط القطاع”.

واستكمل: “وتم تنفيذ النشاط المشترك للقوات المناوِرة وسلاح الجو بناءً على توجيه استخباراتي دقيق يشير إلى وجود بنى تحتية والعديد من المسلحين في المنطقة.

واردف ادرعي: “وخلال العملية الليلة الماضية، رصد مقاتلو لواء الناحال مسلحًا خرج من فتحة نفق بالقرب من القوات ثم دخل إلى مبنى عسكري. فأغارت طائرة حربية على المخرب أثناء تحركه باتجاه القوات. كما وعثر مقاتلو اللواء 401 من خلال عمليات الاستطلاع على عدة منصات لإطلاق القذائف الصاروخية في المنطقة”.

وختم: “وفي إطار النشاط، نفذت قوات سلاح البحرية عدة هجمات على المنطقة الساحلية في وسط القطاع دعمًا للمقاتلين الذين يتصرفون في المنطقة”.

السابق
في ذكراه الثالثة.. العلامة الأمين مدرسة في الفقه والأدب والوطنية
التالي
بعدسة جنوبية: لليوم الثاني.. عائلة باسكال سليمان تتقبل التعازي