«حزب الله» يَغرق ويُغرق لبنان في «حرب لا تنتهي»..وإسرائيل «تتوسّع» حتى البقاع مجدداً!

مُسيّرة هرمز 900

“حزب الله” غرق في مستنقع حرب لا تنتهي بعدما قرر “مساندة” “حماس” في حربها المنفردة والتي اسمتها “طوفان الاقصى”.

وترى مصادر معارِضة لـ”جنوبية” ان “حزب الله” غرق واغرقته ايران في مستنقع لا نهاية له ومعه غرق اللبنانيون ولبنان في وحل حرب غزة.

وتشير الى ان بعد مرور 6 اشهر على “حرب غزة” لا يزال الحزب عالقاً فوق شجرة ما يسمى مساندة غزة ووحدة الساحات وها هو يدفع مع ايران اثماناً بشرية ومادية هائلة ووسط خيارات محدودة للرد على التصعيد الاسرائيلي.

وتلفت الى ان مهما بلغ مستوى الرد الايراني والذي لن يتخطى بضعة صواريخ او مسيرات على قاعدة اسرائيلية عسكرية كما يفعل “حزب الله” فإن خيارات ايران و”حزب الله” محدودة ولا يمكنهما الدخول في حرب واسعة مع اميركا واسرائيل وسط الجنون الكبير لبنيامين نتانياهو وعجز بايدن عن ضبطه كما هو واضح في الايام الاخيرة.

تصعيد اسرائيلي

ورداً على اسقاط “حزب الله” لمسيرة اسرائيلية جديدة من نوع هرمز 900،  افاد مصدران أمنيان لبنانيان لـ«رويترز» إن إسرائيل نفذت غارات جوية على سهل البقاع في شرق لبنان فجر اليوم الاحد، بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان.

وأضاف المصدران أن الهجوم الإسرائيلي استهدف معسكر تدريب لـ”حزب الله” في قرية جنتا بالقرب من الحدود مع سوريا.

تكريس معادلة جديدة ومعاكسة لمعادلة “الحزب” والتي ربطت استهداف بعلبك بالجولان في حين تربط اسرائيل استهداف المسيرات التابعة لها باستهداف البقاع وبعلبك!

وأوضح المصدران أن إحدى الضربات استهدفت بلدة السفري القريبة من مدينة بعلبك شرق البلاد.

وتشير مصادر ميدانية لـ”جنوبية” ان سيارات الاسعاف هرعت الى المكان ولم يتضح حتى الساعة حجم الاضرار وعدد الضحايا بسبب الغارة.

غارة جنتا
غارة جنتا

وتلفت الى ان البقاع يستهدف مرة جديدة من قبل اسرائيل وهذا يؤكد تكريس معادلة جديدة ومعاكسة لمعادلة الحزب والتي ربطت استهداف بعلبك بالجولان في حين تربط اسرائيل استهداف المسيرات التابعة لها باستهداف البقاع وبعلبك!

مفاوضات القاهرة

وعلى صعيد هدنة غزة، شهدت الساعات الـ٤٨ الماضية اتصالات ومحاولات لاجراء جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة غدا بمشاركة رئيس المخابرات الاميركية الذي سيسعى الى التوصل الى وقف نار لمدة ٦ اسابيع يجري خلاله صفقة جديدة من تبادل الاسرى بين حماس والعدو الاسرائيلي.

إقرأ ايضاً: تصعيد اسرائيلي يحصد 7 شهداء بعد خطاب نصرالله..و«تباين تكتيكي» بين بايدن ونتانياهو حول غزة!

وافيد ان الاجواء لا تؤشر الى تبدل ملموس في موقف رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو، بعد المكالمة المطولة مع الرئيس الاميركي بايدن التي قيل انها تميزت بالتوتر.

بعد مرور 6 اشهر على “حرب غزة” لا يزال “حزب الله” عالقاً فوق شجرة ما يسمى مساندة غزة ووحدة الساحات وها هو يدفع مع ايران اثماناً بشرية ومادية هائلة

واعلنت حماس امس ان وفدا منها سيتوجه في الساعات المقبلة الى القاهرة، واكدت على تمسكها بوقف النار الدائم وانسحاب القوات الاسرائيلية من غزة وعودة النازحين الفلسطينيين الى مناطقهم.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان توجه الوفد الاسرائيلي برئاسة رئيس الموساد الى العاصمة المصرية مرتبط بتلقي جواب حماس، مع العلم ان وسائل الاعلام الاسرائيلية تحدثت عن ان صلاحيات اضافية اعطيت للوفد المفاوض.

السابق
بعدما طلبت من واشنطن «التنحي جانباً»..طهران قد ترد بـ «شَاهد» و«كروز» قبل نهاية رمضان!
التالي
بعد إصابة منزلها وجرحها منذ أيام..إستشهاد سيدة في يارين!