«تشكيك» برواية فراره.. الرشيد في عهد «العسكرية» وترك مسؤول في أمن الدولة!

بات داني الرشيد في عهدة القضاء العسكري، حيث نقل الى سجن المحكمة العسكرية بعد إعادة توقيفه يوم الخميس الماضي، إثر فراره من مقر حماية الشخصيات التابع لامن الدولة.
وفي جديد هذه القضية، فان مصادر معنية بالملف شككت ل “جنوبية” في ان الرشيد كان موقوفا في “نظارة امن الدولة” يوم فراره ليل الاربعاء الماضي، استنادا الى معاينة للمكان”، مرجحة بانه “فرّ ” خارج الاراضي اللبنانية من مكان آخر حيث لم يكن موقوفا، وتحدثت عن مشاهدات على الارض يستحيل من خلالها فرار الرشيد، الا في حال كان ثمة تواطؤ بينه وحراسه الذين نفوا هذا الامر ، وروى احدهم انه”اكتشف ” فرار الرشيد بعد ان دخل النظارة التي خلت من اي شيء يثبت ان الرشيد كان موقوفا فيها، فيما اكدت مصادر اخرى ان الرشيد كان موقوفا في النظارة”.

كشفت المصادر انه “لم يتبين وجود اغراض او اشياء عائدة للرشيد في النظارة بإستثناء قميص واحد


وفي هذا الاطار ، كشفت المصادر انه “لم يتبين وجود اغراض او اشياء عائدة للرشيد في النظارة بإستثناء قميص واحد”.
وتحدثا المصادر عن “تناقضات وقع بها المستجوبون في القضية، حول كاميرات المراقبة وجهاز ال”دي. في. آر.” التابع لها، واكد العميد ب.ب. المسؤول عن المقر ان هذا الجهاز”محروق” منذ فترة طويلة وبالتالي فانه لا يسجل ما تلتقطه كاميرات المراقبة الموزعة في ارجاء المقر، فيما تبين من معاينة المكان ان الكاميرات تلتقط اشارة ضوئية تثبت التسجيل”.
وفيما تتواصل التحقيقات بإشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، الذي سبق ان استجوب اللواء طوني صليبا الخميس الماضي وقرر تركه رهن التحقيق، فانه قرر اليوم ترك العميد ب.ب. رهن التحقيق ايضا بعدما اوقفه الخميس الماضي، وابقى على رئيس الحراس وحارسين موقوفين.

توقعت المصادر ان تنتهي التحقيقات الاولية هذا الاسبوع واقترانها بإدعاء على المتورطين في القضية


وتوقعت المصادر ان “تنتهي التحقيقات الاولية هذا الاسبوع واقترانها بإدعاء على المتورطين في القضية”، متسائلة عن سبب عدم تنفيذ قرار النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار, بنقل السجناء لدى امن الدولة الى السجون التابعة لقوى الامن الداخلي، خصوصا وان اللواء صليبا تبلغ هذا القرار منذ 19 آذار الماضي”.

السابق
توقيف منفّذا عمليات سلب بقوّة السلاح في بيروت!
التالي
رسالة من الحكومة السودانية للأمم المتحدة ضد الإمارات