إسرائيل «مستعدة» للحرب.. ماذا عن «حزب الله»؟!

تراجعت إندفاعة حزب الله أمام الضربات الإسرائيلية العنيفة، التي تلاحق نخبة مقاتليه وتستهدفهم في أي منطقة تواجدوا، ما يشي أن إسرائيل تملك بنك معلومات وأهداف كبير.

إسرائيل باتت مستعدة من أي وقت مضى وتسعى لشن حرب واسعة على لبنان

وحذرت مصادر دبلوماسية مواكبة ل”جنوبية” من أن “إسرائيل باتت مستعدة من أي وقت مضى، وتسعى لشن حرب واسعة على لبنان، خصوصا أن الأرضية الاسرائيلية باتت مهيئة لخوضها، لكن حكومة الحرب تنتظر غطاء أميركيا للبدء بها”.
ولفتت الى أن “اسرائيل تتعمد إطلاق النار على المقابر والمشيعين والمساجد، وتستهدف البنى التحتية والمنشٱت الإقتصادية، لجر الحزب للرد خارج قواعد الإشتباك التي رسمها الواقع الميداني، منذ الثامن من تشرين الاول، كي تصبح مبررات العدوان الواسع حاضرة”.

وتوقفت المصادر عند “الإرباك الذي يصيب القيادة الميدانية في “حزب الله” التي تتحرك بحذر شديد، خوفا من كشف بنيتها العسكرية أكثر فأكثر، بعد أن أثبتت إسرائيل أنها تخترق منظومته العسكرية والأمنية بشكل من الأشكال”.

توقفت المصادر عند “الإرباك الذي يصيب القيادة الميدانية في “حزب الله” التي تتحرك بحذر شديد خوفا من كشف بنيتها العسكرية أكثر

وأكدت المصادر أن “ما يزيد من إرباك الحزب هو الموقف الإيراني المتذبذب، والمنكفئ حيال أذرعه في المنطقة، إضافة إلى العبء المادي الكبير الذي يترتب على “حزب الله” بفعل حرب المشاغلة، فكيف اذا تحولت الى واسعة، من أجل التعويض عن المتضررين في غياب الراعي الرسمي للإعمار والحرب، وهذا قد يؤدي إلى نفور البيئة الحاضنة له، وانتقال هذه الحاضنة إلى مكان ٱخر”.

ما يزيد من إرباك الحزب هو الموقف الإيراني المتذبذب والمنكفئ حيال أذرعه في المنطقة

ولفتت إلى أن “الحزب ليس في وارد إستخدام أي سلاح نوعي جديد، وسيكتفي بما استخدمه حتى اليوم من صواريخ ومسيرات، مستفيدا من الحرب النفسية التي يمارسها على العدو، والتي لم تعد تجدي نفعا كثيرا، بعد الضربات القوية التي أعقبت كل تهديد، من أمين عام الحزب ال السيد حسن نصر الله”.

السابق
بالفيديو: قصف إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان.. وحزب الله يرد
التالي
الجيش يوقف فلسطيني أطلق النار على حاجز للجيش سابقًا