فور وصوله لبنان.. دعوة روسية للحريري لزيارة موسكو!

الحريري في السراي

صرح المبعوث الخاص لرئيس الحكومة اللبنانية السابق، سعد الحريري، إلى روسيا، جورج شعبان، اليوم الإثنين، أن نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، سلم سعد الحريري، دعوة لزيارة روسيا خلال لقاء جمعه فيه مؤخراً.

وقال شعبان، في حديث لوكالة “سبوتنيك”: ” يوجد لسعد الحريري دعوة لزيارة موسكو وسيتم تحديد موعدها في الوقت المناسب، وقد سلم الدعوة نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، خلال لقاء جمعه مؤخراً مع الحريري”.

وأضاف شعبان ” نحن على تواصل دائم مع القيادة الروسية، وعلى تشاور دائم حول الأوضاع في المنطقة والإقليم مع القيادة الروسية، ولم تنقطع هذه الاتصالات منذ اعتكاف الرئيس الحريري”.

وحول ما إذا كانت زيارة الرئيس الحريري مرتبطة بزيارات لسياسيين لبنانيين إلى موسكو كمبادرة روسية تسعى لتقريب وجهات نظر القوى السياسية اللبنانية، قال المبعوث الخاص للحريري: “روسيا تعمل دائماً في سبيل استقرار وسيادة لبنان واستقلاله، وهي تتواصل مع كل الأطراف في لبنان وهي حريصة على عدم توسع رقعة الحرب في المنطقة، وخاصة في لبنان وسورية، وهي على تواصل دائم مع القوى الأساسية الفاعلة من أجل عدم توسيع الحرب، وتبذل جهوداً كبيرة في هذا الاتجاه، وهي حريصة دائماً على انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت، من خلال التشاور بين اللبنانيين والحوار فيما بينهم على المواضيع الأساسية”.

السابق
«فن الحكواتي المسرحي ودوره في تفعيل التعلم النشط- مادة العلوم نموذجا».. اطروحة لسارة قصير
التالي
الأمر حُسم.. اسرائيل ستبدأ تحركا عسكريا واسعا في رفح الليلة!