نصرالله يجاوب الاميركيين..لا تهدئة في الجنوب قبل غزة وجاهزون للحرب!

السيد حسن نصرالله

عدد من الموفدين الدوليين تركوا اسئلة واستفسارات وطروحات لدى مسؤولين لبنانيين، ليتلقوا اجوبتها من الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله.

في المقابل جاوب نصرالله الاميركيين قال خلال لإطلالة متلفزة اليوم، ان لا تهدئة في الجنوب قبل انتهاء حرب غزة. كما اعاد تكرار ان “الحزب” لا يخشى تصعيد الحرب في الجنوب كما لا يخاف من تهديدات اسرائيل بتحويل لبنان الى غزة ثانية.

كلام نصرالله جاء خلال الاحتفال التكريمي بذكرى قائده وسام حسن طويل في بلدة خربة سلم الجنوبية.

إقرأ أيضاً: حماوة جنوبية..قتيل اسرائيلي و«حزب الله» يُسقط مُسيّرة!

واعلن نصرالله ان “الأميركي يقول إن إذا لم توقفوا في جبهة لبنان سيشن العدو حرباً عليكم وأنا أقول أن هذا الأمر لم يكن مجدياً منذ 100 يوم ولا يمكن أن يكون مجدياً في يوم من الأيام، والتهديد أن الإسرائيلي سينقل ألويته من قطاع غزة إلى لبنان… بماذا يهدد؟ بألويته التعبة والمهزومة في شمال غزة يأتون ليهددون بها لبنان؟”. واكد بان “الجيش الاسرائيلي المعافى بكامل جهوزيته بحرب تموز تحطم وهزم ورفع الأعلام البيضاء وإسرائيل هي التي طلبت وقف الحرب في العام 2006، ولسنا نحن من طلب ذلك”.

نصرالله: موقفنا واضح أن جبهة لبنان من أجل دعم غزة فليتوقف العدوان على غزة وبعد ذلك لكل حادث حديث

وشدد على انه “الذي يجب أن يخشى من الحرب والذي يجب أن يخاف من الحرب هي إسرائيل وجيش العدو ومستوطني العدو، هؤلاء الذين يجب أن يخافوا وليس لبنان، ونحن منذ 99 يوماً جاهزون للحرب ولا نخافها ولا نخشاها وسنقبل عليها، وكما قلنا سنقاتل من دون أسقف ولا ضوابط إذا فرضت علينا”.

ولفت الى ان “الأميركي الذي يقدم نفسه حريصاً على لبنان عليه أن يخشى على أداته في المنطقة إسرائيل، لذلك موقفنا واضح أن جبهة لبنان من أجل دعم غزة ومساندة غزة والوقوف إلى غزة وهدفها وقف العدوان على غزة… فليتوقف العدوان على غزة وبعد ذلك لكل حادث حديث”. وتابع: “الأميركي والبريطاني وغيرهم أتوا إلى المنطقة وسيسمعون في لبنان وسوريا والعراق واليمن سيسمعون صوتاً واحداً: أوقفوا العدوان على غزة وبعد ذلك لكل حادث حديث”.

السابق
حماوة جنوبية..قتيل اسرائيلي و«حزب الله» يُسقط مُسيّرة!
التالي
تحمل «كوكايين في حقيبة سفر».. وحاجز ضهر البيدر يوقفها