منتدى صور الثقافي ينعي جيزيل خوري: تركت إرثاً يُستشهد به

الراحلة جيزيل خوري

ينعى منتدى صور الثقافي الإعلامية اللبنانية والعربية جيزيل خوري التي رحلت عن العالم بعد صراع صامت مع المرض، وبعد مسيرة إعلامية وثقافية ناشطة وحيوية بدأتها في “المؤسّسة اللبنانية للإرسال” LBCI، وختمتها في شبكة SKY NEWS العربية العاملة في أبو ظبي.. “لقد تركت الراحلة إرثاً صحافياً وإعلامياً غنيّاً يُستشهد به على مرّ الأجيال”.

واضاف، “ودون ادّعاء أو غرور، جهدت جيزيل خوري لإنشاء “مؤسّسة سمير قصير لحرّية الصحافة”، على أثر اغتيال زوجها سمير (٢ حزيران ٢٠٠٥)، الذي اقترن اسمها باسمه، مُدافعَيْن شرسيْن عن العدالة والديمقراطية وحرّية الرأي والتعبير”.

وتابع، “بفضل عملها الدؤوب، ظلّ فكر سمير حيّاً في وجدان اللبنانيين، سيّما فئة الشباب منهم.. هذا فضلاً عن مثابرتها وحرصها، بالتعاون مع عدد من الصحافيين والإعلاميين والمثقفين، على تأسيس “مهرجان ربيع بيروت” المجّاني لدعم الفنّ والثقافة في وطنها..
ويومَ غادرت بيروت نهائياً إلى أبو ظبي، بكت جيزيل وأبكتنا: كانت ترثي روحها وأرواحنا جميعاً؛ ومع ذلك، ظلّت مُلهمةً للكثير من شباب لبنان، فأمدّتهم بالشجاعة والأمل وحبّ الوطن”..

وختم، “لقد خسر الإعلام العربي عامة، واللبناني خاصة، قيمة ثمينة، ونوعية نادرة الوجود تمثّلت في شخصية جيزيل خوري.. لروحها الرحمة والسلام”.

السابق
علي الأمين: لا ضمانات ببقاء الجبهة الجنوبية ممسوكة!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 17 تشرين الأول 2023 منذ ساعتين