طقس صحراوي اليوم وغداً..الحرارة تلامس 41 درجة!

بعد اسبوع على آخر موجة حارة، تضرب لبنان موجة صحراوية جديدة وتصل الحرارة الى 41 درجة.

وذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا صيفيًّا حارًّا يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من اليوم السّبت، حيث تتأثّر المنطقة بكتل هوائيّة حارّة مصدرها شبه الجزيرة العربيّة، تؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً على المرتفعات وفي الدّاخل، حيث تتخطّى الـ40 درجة وتصبح فوق معدّلاتها الموسميّة، وتكون مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة خاصّةً على السّاحل اعتبارًا من الأحد، ممّا يزيد الشّعور بالحرّ. وتبلغ ذروتها يومَي الأحد والإثنين، ويخفّ تأثيرها على السّاحل والمرتفعات اعتبارًا من يوم الثّلثاء”.

وحذّرت من “خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة اعتبارًا من بعد ظهر السّبت، وننصح بالإكثار من شرب المياه وعدم التّعرّض لأشعّة الشّمس في ساعات الذّروة”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر آب يتراوح بين 25 و33 درجة مئويّة في بيروت، وبين 18 و35 درجة مئويّة في زحلة”.

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ “الطّقس المتوقّع في لبنان السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً على المرتفعات وفي الدّاخل حيث تلامس الـ41 درجة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة؛ وتنشط الرّياح مساءً”، محذّرةً من “خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو..الخبير الإقتصادي علامة لـ«جنوبية»: منصوري ملزم بالتماهي مع السلطة السياسية!

ولفتت إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع رياح ناشطة أحيانًا، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة حيث تلامس الـ42 درجة في الدّاخل (فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ7 درجات)، ويبقى خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة. يشتدّ الشّعور بالحرّ بسبب نسبة الرّطوبة المرتفعة خاصّةً في المناطق السّاحليّة، وترتفع درجة الحرارة الدنيا حتّى صباح الإثنين، مع ضباب كثيف على المرتفعات، كما يتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الجبليّة اعتبارًا من بعد الظّهر”.

السابق
رياض سلامة..قصّة البونزي الواضحة في تقرير التدقيق الجنائي!
التالي
على بعد 19 يوماً من التجديد لـ«اليونيفيل»..هل تخلى «حزب الله» عن خيمته في مزارع شبعا؟