باسيل يُعلن عن «اتفاق اولي» مع «حزب الله»

جبران باسيل

فيما لا يزال الملف الرئاسي معلقاً، أكّد رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل أنّ “الحوار يجب أن يكون مرتبطًا بأجندة محددة وزمن معين حتى لا يكون مضيعة للوقت ونحن كتيار نتواصل مع أكثرية الاطراف حتى لا نقول جميعهم”.

وفي مؤتمر صحافي بعد اجتماع المجلس السياسي، قال: “لا إمكانية لانتخاب رئيس إلا بالتفاهم ونعوّل على الحوار اللبناني – اللبناني ومنذ الأساس قلنا إن البرنامج هو أساس التفاهم”.

وأضاف، “حصل مؤخرًا اجتماع مع فريق التقاطع حتى لا نبقى في موقع طرح مرشح مقابل آخر من دون اتفاق على تصور ونتمنى ألّا ينقطع الحوار والدعوة مفتوحة ودائمة”.

ولفت باسيل إلى أنّ “المطروح مع الحزب ليس تراجعًا أو تنازلًا أو صفقة أو تكويعة بل عمل سياسي، وما تحدثنا عنه هو لكل اللّبنانيين وليس للتيار من قانون اللامركزية الادارية والمالية الموسعة وقانون الصندوق الإئتماني اللذين نطلب اقرارهما سلفًا الى برنامج العهد”.

وكشف عن “إتفاق أولي مع حزب الله على مسار إسم توافقي وتسهيل الإسم مقابل مطالب وطنية وما زلنا في بداية الحوار مع الحزب وتقدّمنا بأفكار ننتظر ردّه عليها”.

وأشار إلى أنّ “الصندوق الائتماني يُحدّد ما لدى الدولة من أموال وقدراتها على جذب الإستثمار وهو ملك للدولة اللبنانيّة مئة في المئة”.

وختم باسيل، “استحقاق رئاسة التيار هو في 10 ايلول وفي 10 آب يفتح باب الترشيح وادعو كل تياري يرى في نفسه القدرة او الاهلية او اذا لم يكن راضيًا على اداء قيادة التيار فهذه فرصته للترشح ونحن التيار الوحيد في لبنان حيث لا تنتخب الرئيس فئة محددة بل كل المنتسبين”.

السابق
السرقة في سوق الأحد.. «الثانية ثابتة»!
التالي
تفاصيل جديدة صادمة عن وفاة الطفلة لين طالب.. صور للأطفال على هاتف الخال وخدوش على رقبته!