الطقس الصحراوي ينحسر..ومناخ معتدل في الايام المقبلة!

الطقس

الطقس الصحراوي الى انحسار والمناخ المعتدل يسود في الايام المقبلة. وفي السياق ذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “الطقس صيفيّ معتاد مع درجات حرارة فوق معدّلاتها بشكل محدود حتّى يوم الثّلثاء، إذ يتحوّل إلى معتدل، وتنخفض درجات الحرارة خاصّةً على السّاحل لتصبح دون معدّلاتها”.

وأشارت، في نشرتها المسائيّة، إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر آب يتراوح بين 25 و33 درجة مئويّة في بيروت، وبين 18 و35 درجة مئويّة في زحلة”، مؤكّدةً أنّ “لا صحّة للأنباء الّتي تروّج على وسائل التّواصل الاجتماعي، عن تعرّض لبنان لموجة حرّ تتخطّى فيها درجات الحرارة الـ40 درجة، بل الطّقس صيفي معتاد مع رطوبة متوسّطة حتّى الأسبوع المقبل”.

طقس حار على الساحل

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ “الطّقس المتوقّع في لبنان اليوم الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على السّاحل ورطوبة متوسّطة، بينما تبقى من دون تعديل يُذكر في الدّاخل وعلى المرتفعات، كما تنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً بشمال البلاد لتلامس الـ55 كلم/س، ويتكوّن الضّباب الكثيف أحيانًا على المرتفعات المتوسّطة خاصّةً بعد الظّهر”.

إقرأ ايضاً: ورشة عمل عن «الديمقراطية والمواطنة وإستعادة الدولة» لـ«طاولة حوار المجتمع المدني» ومؤسسة «كونراد آديناور»

ولفتت إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي ولكن طفيف بدرجات الحرارة، كما تنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً بشمال البلاد”.

وبيّنت أنّ “الطقس المتوقّع الثّلثاء قليل الغيوم إجمالًا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة إذ تعود ضمن معدّلاتها على السّاحل، وتنخفض كذلك بجنوب البلاد حيث يتوقّع تشكّل الضّباب فوق المرتفعات الّتي تعلو عن 1000 متر”.

السابق
المآسي مستمرة..قتيل و6 جرحى في 6 حوادث خلال 24 ساعة!
التالي
وقطر ايضاً تحذر رعاياها!