مقرب من خامنئي.. السعودية تعتقل أبرز منظري الجناح المحافظ بإيران!

تشير تقارير إلى أن “علي أكبر رائفي بور”، وهو أحد أكبر المنظرين الأصوليين المتشددين والشخصية القريبة من مرشد الثورة، مُنع من مغادرة السعودية بعد أدائه مناسك الحج ولا يزال محتجزا هناك.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني هذا الخبر، وقال: “في نهاية مناسك الحج وعند عودته إلى إيران، واجه رائفي بور مشكلة في الخروج من مطار جدة لسبب غير معروف”.

واعتبر بعض الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، أن سبب منع خروج رائفي بور هو إهانته المتكررة للسيدة عائشة إحدى زوجات نبي الإسلام في محاضراته، وقال آخرون إن سبب اعتقال هذا السياسي هو دخوله السعودية بجواز سفر مزوّر.

فيما تداولت أنباء أن رائفي بور كان من مؤيدي الهجوم على السفارة السعودية والذي أدى إلى قطع العلاقات بين البلدين قبل 7 سنوات، وأنه أحد الداعمين لهذا الهجوم. كما أنه كان يدلي بتصريحات تطعن في الأسرة السعودية المالكة وتعتبر أنهم من عبدة الشياطين وأن أصلهم صهيوني.

وتتداول أنباء في مواقع إيرانية تفيد بأن السلطات الايرانية قد تكون ورطت هذه الشخصية المتشددة و”باعتها” للسعودية بصورة سياسية غير واضحة المعالم حتى الآن.

ونفى كنعاني في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) “أن يكون رائفي بور قد واجه مشكلة لسبب لم يتضح لنا بعد”، نافيا الأنباء التي تحدثت عن اعقتاله من قبل السلطات السعودية.

وأضاف كنعاني أن “القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة والسفارة الإيرانية في الرياض تواصلتا على الفور وناقشتا مع السلطات والإدارات ذات الصلة في الحكومة السعودية، وتابعتا الأمر واتخذتا الإجراءات الداعمة لحل المشكلة”، مؤكدا أن “وزارة الخارجية والسفارة الإيرانية في السعودية تعمل بجدية على حل المشكلة وإعادته إلى البلاد”.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قام بزيارة طهران مؤخرا، بهدف إجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في إيران.

وفتحت السفارة الإيرانية في السعودية أبوابها بعد 7 سنوات من الإغلاق، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الرياض وطهران لاستئناف العلاقات برعاية صينية.

و”رائفي بور” شخصية مثيرة للجدل في إيران، معروف بمحاضراته حول نهاية العالم، والشيطانية، والماسونية، ونظريات المؤامرة.

السابق
بعد قرار سجنها بدعوى من باسيل.. اوّل تعليق لديما صادق !
التالي
بالفيديو: سلحفاة ضخمة تقتح مسبحاً في الدامور