على الأمين يُعلّق على عملية خطف المواطن السعودي.. ويُراهن على تطورات ايجابية قد تخرج لبنان من أزمته

علي الأمين

بعد عملية خطف المواطن السعودي في لبنان، قال رئيس تحرير موقع “جنوبية” الكاتب الصحافي علي الأمين اثناء حلوله ضيفاً على اذاعة “الشرق اليوم” في حوار سياسي مع ماجدة داغر: “هناك تساؤلات حول ما حصل مع المواطن السعودي والمهم ان تستمر التحقيقات ونصل الى وقائع حقيقية حول العملية ومحاسبة المتورطين”.

اضاف: “على الدولة توجيه رسالة الى الداخل والخارج خاصة للملكة العربية السعودية ان الامر مرفوض كلياً ويجب استمرار التحقيق ومحاكمة المتورطين واعطاء جدية لمواجهة هذه العمليات واذا لم يحصل هذا فسيثير الشكوك الاضافية حول خلفية هذه العملية ومن يقف خلفها”.

نتأمل ان يلعب العنصر الاقليمي دوراً ايجابياً في لبنان

وعن التطورات الاقليمية واثرها على لبنان، اعتبر الأمين اننا “نتأمل ان يلعب العنصر الاقليمي دوراً ايجابياً في لبنان ونراهن ان يكون لكل التطورات الايجابية في دور في اعادة الامور لنصابها واخراج البلد من الازمة”.

في الملف الرئاسي اعتبر ان “الاتفاق الاخير الحاصل بتمسية مرشح للمعارضة كان مفاجىء للبعض ومحرج للمعطلين ويخرج العملية الانتخابية من الدوامة التي تحسم الرئيس قبل الذهاب للانتخابات”.

النقطة الاساسية التي قد يلتقي عليها باسيل مع حزب الله هو تخلي الاخير عن سليمان فرنجية

اضاف: “النقطة الاساسية التي قد يلتقي عليها باسيل مع حزب الله هو تخلي الاخير عن سليمان فرنجية”.

وتابع: “بلحظة ما قد يذهب حزب الله الى التعطيل وقد يتخلى عن فرنجية في حال وجد ان انتخاب فرنجية مستحيل عندها قد يتم البحث عن خيار ثالث او ندخل في مرحلة تعطيل طويلة”.

وفي ملف الملاحقة القضائية لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قال: “من المؤسف عدم تحرك القضاء اللبناني رغم كل ما يحصل الا بعد تحرك القضاء الفرنسي وهذا امر مضحك ومبكي في آن وكأن المؤسسات اللبنانية لا تتحرك الا بناء على تحرك خارجي”.

الحوار كامل على الرابط المرفق:


https://we.tl/t-Enk38isVwO

السابق
غارة اسرائيلية دموية تهز البقاع.. وسقوط ٥ ضحايا
التالي
بالوثائق: مجموعة معارضة تخترق مواقع رئاسية إيرانية.. وتفضح مخططات خامنئي في سوريا للاستحواذ على النفط