بالصورة: غادة عون تستأنف قرار «التأديبي» ومحامو «التيار» يواكبونها في «عدلية بيروت»

غادة عون قضاء

قبل يومين من انتهاء المهلة المحددة لها قانونا، تقدمت القاضية غادة عون بواسطة وكيلتها المحامية باسكال فهد اليوم بطلب إستئناف امام الهيئة العليا للتأديب، للقرار الصادر بحقها عن المجلس التأديبي الذي قضى بصرفها من الخدمة.

وبالتزامن، تجمع عدد من المحامين من التيار الوطني الحر في وقفة رمزية امام تمثال القضاة في قاعة الخطى الضائعة في قصر العدل في بيروت ، دعما للقاضية عون “في قضايا محاربة الفساد واستعادة اموال المودعين” و”للمطالبة بإعادة تحريك ملف انفجار المرفأ”، وكذلك”استنكارا لقرار مجلس نقابة المحامين في بيروت بإعطائه الاذن لملاحقة زميلهم وديع عقل”، عضو المكتب السياسي في التيار في الشكوى المقامة ضده من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بجرائم القدح والذم واثارة النعرات الطائفية والحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الامة.

خلاصة المذكرة: القرار التأديبي بحق عون مخالف للقانون والواقع ومستوجبا بالتالي الفسخ

وسبق الوقفة لقاء المحامين من دائرة الشؤون القانونية المركزية في التيار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، وسلّموه مذكرة اعتبروا في خلاصتها “ان القرار التأديبي بحق عون مخالف للقانون والواقع ومستوجبا بالتالي الفسخ واحقاقا للحق وللعدالة وانفاذا للالتزام بالرسالة الملقاة على عاتق القضاة والسلطة القضائية ويوجب ممارسة كافة وسائل الضغط المشروعة والقانونية ومن اجل الرجوع عن هذا القرار التعسفي”. كما قدموا نسخة عن المذكرة الى وزير العدل القاضي هنري الخوري.

وفي كلمة القاها احد محامي التيار بالمناسبة، اعتبر ان هناك قضايا وطنية لا يمكن السكوت عنها ومنها “قضية القاضية عون وملاحقة الزميل عقل وتفجير المرفأ “، مشيرا الى “اننا نحن السيف المسلط على مكافحة الفساد لافتا الى “اننا نعول على الرئيس الاول لمحكمة التمييز(القاضي سهيل عبود) واستقامته واستقلاليته ، وكذلك على القضاة الشرفاء لاسترجاع اموالنا وإحقاق الحق”.

وينشر “جنوبية” نص المذكرة التي رفعها المحامون لكسبار والخوري:

السابق
محمد حسن عماد حيدر
التالي
بروموثيوسية مظفر النواب الشعرية والشاعرية