الامطار تعود من الثلاثاء حتى مساء الخميس!

الامطار والثلوج مستمرة

الطقس الحار والمتقلب يتبدل بعد ظهر اليوم ليتحول الى عاصف وممطر ليلاً. وفي السياق افادت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، بان تأثير الكتل الهوائية الحارة ينحسر اعتباراً من ظهر اليوم الإثنين حيث تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الموسمية تحت تأثير الكتل الهوائية الباردة بسبب اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز غرب تركيا والذي يؤدي الى طقس متقلب وماطر مع انخفاض حاد وكبير بدرجات الحرارة ( ما بين ٦ الى ١٢ درجة).

طقس الايام المقبلة

ويكون طقس اليوم الإثنين غائماً جزئياً الى غائم مع درجات حرارة صباحية مرتفعة فوق معدلاتها ( بحدود متوسط ٤ درجات ) و رياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي بدءاً من المساء في المناطق الجبلية و الساحلية مع احتمال تساقط امطار خفيفة و متفرقة تكون موحلة كما يتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات ليلا حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

إقرأ أيضاً: «لقاء صاروخي» بين ونصرالله وهنية..وميقاتي «يبرىء» حزب الله من «زخات» القليلة!

اما الثلاثاء فيكون غائماً جزئياً الى غائم مع انخفاض حاد وسريع بدرجات الحرارة ( مابين ٦ الى ١٢ درجة ) و رياح ناشطة مع تساقط أمطار متفرقة اعتباراً من الفجر نتيجة اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز فوق تركيا ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة في الفترة الصباحية مع انفراجات واسعة خلال النهار و رياح ناشطة مع درجات حرارة دون معدلاتها.

ويكون طقس الأربعاء غائماً اجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة و تساقط امطار متفرقة نتيجة تأثير المنخفض الجوي و تكون غزيرة احيانا خاصة في المناطق الجنوبية و رياح ناشطة تشتد لتصل الى ما يقارب ٦٠كلم/س مترافقة مع برق و رعد. يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع ١٨٠٠متر و ما فوق و يتدنى مستوى تساقطه مع تدني درجات الحرارة ليلا ليلامس ال ١٦٠٠متر فجر الخميس.

اما الخميس فيكون الطقس غائما اجمالاً مع ضباب على المرتفعات و انخفاض بدرجات الحرارة الصباحية بحيث تتساقط الامطار بشكل غزير احياناً مع نشاط للخلايا الرعدية و تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر و ما فوق مع رياح ناشطة ( ٥٠ كلم/س) تخف حدة الامطار من المساء و يبدأ الطقس بالاستقرار.

السابق
«لقاء صاروخي» بين ونصرالله وهنية..وميقاتي «يبرىء» حزب الله من «زخات» القليلة!
التالي
دولار عطلة الفصح يفتتح على إرتفاع!