بعد دعوى ميقاتي ضدها بجرم التشهير والتدخل بالقضاء.. «التمييزية» تستدعي غادة عون الى التحقيق الخميس

غادة عون قضاء

لم تكد “تنهض” القاضية غادة عون من الدعاوى الملاحقة بها امام التفتيش القضائي، وغيرها تلك المرفوعة ضدها امام الهيئة العامة لمحكمة التمييز، حتى”عاجلها” رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بشكوى تقدم بها امام النيابة العامة التمييزية بجرائم القدح والذم والتشهير ، عبر تغريدات اطلقتها بحق”المدعي” متهمة اياه بالتدخل بعمل القضاء.

فعون وفي شباط الماضي ، وعلى اثر طلب ميقاتي من وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، عدم تنفيذ الاستنابات القضائية الصادرة عن القضاء وخصوصا تلك الصادرة عنها في “ملف المصارف”، أطلقت وعبر حسابها على “تويتر” تغريدة نارية ردا على طلب ميقاتي واصابت من خلالها مولوي ايضا، وغردت قائلة:”تدخل غير مسبوق في عمل القضاء ، ومناصرة من قبل وزير الداخلية للفريق المدعى عليه على حساب الجهة المدعية ، معقول وحضرته كان قاضي، في نصف الشعب اللبناني حرم جنى عمره ورزقه ومدخراته الا يعنيك ذلك؟، كيف تسمح لنفسك بالتدخل في مسار الدعوى .هذا انهيار كلي للعدالة في هذا البلد المسكين”.

شكوى ميقاتي اخذت مجراها القانوني

شكوى ميقاتي اخذت مجراها القانوني، حيث كلف النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، المحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان، استدعاء عون للاستماع الى افادتها، محددا لها جلسة يوم الخميس المقبل في 27 الجاري. وقد ابلغ قبلان شخصيا غادة عون عبر الهاتف موعد الجلسة، من دون ان تبلغه ما اذا كانت ستحضر ام لا.

السابق
ميقاتي يتراجع.. لبنان على «التوقيت الصيفي»
التالي
غريو من السراي: هناك حاجة ملحة للحوار ولانتخاب رئيس