اللبنانيتان الشقيقتان نويل وميشيل كسرواني تحصدان «الدب الذهب» في برلين

ميشيل ونويل كسرواني

الشباب اللبناني الناشط في ضوء الحياة رغم صعوبة الحياة نفسها في الوطن المقهور بطغمة حكّامه، يرفع عالياً علم الابداع ليستقر الفن السابع ويرفع منسوب توهجه وحضوره ، ويتحرك، برشاقة ابداعية لافتة، في الشاشة الكبيرة العالمية.

الشقيقتان اللبنانيتان ميشيل ونويل كسرواني فازتا ، مساء اول أمس، بجائزة “الدبّ الذهب” المرموقة، وذلك في ختام مهرجان برلين السينمائي الثالث والسبعين (16 – 26 فبراير/شباط) عن فيلمهما القصير “يرقة” (29 دقيقة).

إقرأ ايضاً: «الاستحقاق الإنتخابي ومراهنات قوى الثورة» في كتاب للناشط حسين عطايا

والفيلم عن شابتين، أسماء وسارا، مهاجرتين تعملان في مقهى في مدينة ليون الفرنسية. فتاتان تحملان في داخلهما ثقل التاريخ والماضي، كلّ واحدة على طريقتها. الفيلم يروي قصّة تضامن نسائي وصداقة هو من تمثيل السورية مسا زاهر ونويل كسرواني.

الشقيقتان ميشيل ونويل كسرواني فازتا مساء اول أمس، بجائزة “الدبّ الذهب” المرموقة في مهرجان برلين السينمائي عن فيلمهما القصير “يرقة” (29 دقيقة)

يذكر ان ميشيل كسرواني كانت شاركت في كتابة سيناريو فيلم “كفرناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، و”يرقة” هو تجربتها الإخراجية الأولى.

ميشيل كسرواني كانت شاركت في كتابة سيناريو فيلم “كفرناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي و”يرقة” هو تجربتها الإخراجية الأولى

لا غرابة في هذا التفوق الابداعي اللبناني،لكن الغرابة الحقيقية تكمن في”عماء” السلطة الثقافية الوطنية، بعدما عودتنا،(دائماً!)، على صمتٍ مُريب ازاء كل تفوّق ابداعي،وتجاهل كل ما من شأنه إضاءة درب الروح الثقافية لأجيال تنمو مع الجهد الذاتي، والطموح الكبير.

السابق
«الاستحقاق الإنتخابي ومراهنات قوى الثورة» في كتاب للناشط حسين عطايا
التالي
بالفيديو: التقاعس الامني وعدم توقيف الجناة سببا الجريمة الشنعاء..المغدور الرفاعي يكشف عن تهديده قبل الخطف!