حداد: القاضية عون تكافىء مجرمي البيئة والمال العام!

عبدالله حداد

كتب المهندس والناشط البيئي عبدالله حداد عبر صحفته على فيسبوك التالي “في مخالفة فاضحة لقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بستوكات المقالع والكسارات، وفي مخالفة لقانون موازنة 2019 المادة 60، قررت القاضية غادة عون الموافقة على طلب مجموعة من لصوص المشاعات ومنتهكي البيئة والمال العام نقل ستوكات كساراتهم التي أقفلت في شهر تموز 2019 بعد أن تقدم ممثلون عن هيئة المبادرة المدنية بشكوى بحقهم .
في الشكوى 32343 كان أمام القاضية عون ملف انتهاك بيئي لمحمية أرز الشوف على 3 ملايين متر مربع، ودفع وقبض رشاوى، وافادات كاذبة من أجل تسهيل التهرب الضريبي، وتزوير تراخيص، وتعدي على المشاعات،…. ارتكبها أصحاب الكسارات بالتواطؤ مع سلطات بلدية ووزارية وإدارية وامنية. لكن ملكة محاربة الفساد القاضية غادة عون حفظت الملف بأكمله في شهر آب 2022 بعد أن نام في الجوارير ثلاث سنوات، ولم تدعي على احد رغم هول الأفعال المرتكبة. هؤلاء اللصوص وزملائهم مدينين لعين دارة ب 150 مليون دولار رسوم بلدية، و مليار و 800 مليون دولار تعويض عن الانتهاك البيئي، ويؤسفنا ان تلتحق بعض النيابات العامة بسياسة مكافأة الجريمة البيئية والمالية بدل قمعها، وسوف نسعى بكل الوسائل المشروعة لاسقاط قرار القاضية عون الاخير، ونتقدم بشكوى أمام هيئة التفتيش القضائي لكي يبنى على الشيء مقتضاه.
ملاحظة على الهامش : طلب نقل الستوكات (نسخة مرفقة) يتضمن توقيع السيد عفيف ابو غادر المتوفي عام 2021.المهندس عبدالله حداد عن هيئة المبادرة المدنية”.

السابق
البيطار يتحدّى «التمييزية».. «جنوبية» ينشر تبليغ دياب والمشنوق وزعيتر «لصقا»
التالي
إرتفاع كبير في أسعار المحروقات.. والمازوت يتخطّى المليون ليرة!