بعدسة «جنوبية»: تحرك حاشد بالتزامن مع الجلسة النيابية.. «الساكت عن الحق شريك بالجريمة»!

بالتزامن مع بدء توافد النواب إلى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية، نظّم اهالي ضحايا انفجار الرابع من آب تحرّكا أمام مجلس النواب، وذلك بحضور بعض النواب المتضامنين مع قضية انفجار المرفأ وصحافيين وناشطين.

وقد حملوا يافطات كتب عليها: “بري شيل ايدك عن القضاء”، “الساكت عن الحق شريك بالجريمة”، “لمحاسبة مجرمي المرفأ”، و”العدل للقمان سليم”.

من جهته قال رئيس تحرير موقع “جنوبية” الصحافي علي الامين: “نحن هنا من اجل العدالة، الضحايا دفعوا اثمان كبيرة، ويمكن للبلد ان يقوم بدون عدل والعدالة شرط ضروري لقيام لبنان”.

فيما طالب الاهالي بمعرفة مَن من النواب لبناني ومَن ليس لبنانيا، معتبرين أن من دون شعب ليس هناك مسؤولين. وأوضح وليم نون، شقيق الضحية جو نون، أن الاهالي موجودون في الوقفة اليوم ليعرفوا مَن من النواب مع قضية انفجار المرفأ، معتبرا أن هناك واجب على النواب أن يقوموا به.

وأكد النائب ميشال معوض أن المعركة التي نخوضها داخل مجلس النواب سياسية بامتياز وللقول إننا لن نقبل برئيس جمهورية “رمادي”،مشددا على أن قضية انفجار المرفأ أساسية في هذه المعركة.

كما أكد النائب رازي الحاج أن انفجار المرفأ قضية مركزية ولا يمكن النظر إليها بطريقة ثانوية، وقال:” السؤال الاهم هو من يخلي سبيل التحقبق ويطلق يد المحقق العدلي؟ من هنا يبدأ مسار العدالة”.

واشارت النائبة نجاة صليبا بدورها إلى أن وجودنا دائم على الارض وداخل البرلمان وتصويتنا سيؤكد “على العدالة أن تأخذ مجراها”.

واعتبر النائب فراس حمدان أن ما حصل بالماضي أوصلنا الى ما نحن عليه اليوم، موضحا أن في اطار عملهم قدموا مشروع قانون يتعلق بتعديل مواد في المحاكمات كما قدم سؤالا حول مخالفات القاضي مزهر، وأكد أن قضية المرفأ من اولوياتنا.

السابق
علي الأمين يُفجّر قنبلة من العيار الثقيل: باسيل تحت خطر الاغتيال.. وهذه فاتورة ادارة ظهره لـ«حزب الله»
التالي
جنون الدولار ينعكس على اسعار المحروقات.. تنكة البنزين تتخطى الـ800 الف!