«حزب الله» يفشل «إنقلاب» باسيل بـ«ثلثه المقنع»..و« عصفورية» أسعار في الأسواق!

السراي الحكومي
افشل "حزب الله" "إنقلاب" النائب جبران باسيل الحكومي عليه، بعدما عطل له "قنبلة" تغييب وزير الطاشناق جورج بوشكيان. و"كمن" باسيل لجلسة الحكومة اليوم، بالسلاح نفسه والذي استعمله "حزب الله" لعقود اي "الثلث المعطل".

وفي إصرار يبدو على “تقليم” أظافر باسيل و”تأديبه” و”رده الى حجمه” ، تشير مصادر سياسية لـ”جنوبية” ان باسيل حاول اظهار حجم “نفوذه” في الدولة والحكومة والرئاسة بفضل ما وفره له عمه ميشال عون من نفوذ ليمسك بالحكومة المستقيلة ويعطل نصابها في جلسة اليوم ولكن “حزب الله” ضغط على الطاشناق ومنع غياب بوشكيان ليقول لميقاتي وباسيل ان الامر لي في البلد ولن يجرأ لا حليف ولا صديق على الوقوف في وجهي!

فوضى اسعار

ومع ارتفاع سعر صرف الدولار الى حدود 41500 ليرة، تسود فوضى اسعار في السوق ولا سيما مع تطبيق الدولار الجمركي. وتفيد مصادر معنية بالملف لـ”جنوبية” ان ما يجري في الاسواق خطير ومعظم التجار في الغالب رفعوا الاسعار بطريقة او بأخرى وتحت حجج واهية.

إقرأ ايضاً: «ميني جدول» أعمال حكومي لتبرير حضور «حزب الله»..والإنهيار المالي يتفاقم!

وفي نهاية المطاف الزبون او اللبناني هو من يدفع الثمن في حين لا يتعدى الضبط او الغرامة التي يدفعها التاجر الجشع للدولة ربع ربح يوم واحد من فرق التلاعب بالاسعار علماً ان الغرامات لا تزال بالليرة اللبنانية وعلى الـ1500 ليرة!

جلسة الاربعاء

نيابياً، تعقد جلسة مجلس النواب بعد غد للبحث في تأليف لجنة نيابية للتحقيق في اتهام وزراء بملف الوزراء السابقين الثلاثة للاتصالات: بطرس حرب، جمال جراح، نقولا الصحناوي. وتوقع مصدر نيابي اكتمال النصاب للجلسة والخروج بجلنة تحقيق بنتيجة الجلسة.

اضرابات

وتنفذ نقابة موظفي شركتي الخليوي الفا وتاتش اضراباً بدءا من اليوم، بعد فشل المفاوضات وتعنت وزير الاتصالات بتعبير البيان.

وقالت النقابة ان التوقف عن العمل مستمر لحين نيل الحقوق، محملاً المسؤولية لمن نكث بعهوده.

ما يجري في الاسواق خطير ومعظم التجار في الغالب رفعوا الاسعار بطريقة او بأخرى وتحت حجج واهية

وفي الاطار التربوي، اعلنت لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي توقفها عن التعليم ابتداء من اليوم الاثنين، محملة المعنيين المسؤولية على خلفية المستحقات المؤجلة التي فقدت قيمتها، وقيمتها 35% من العام الدراسي 2021 – 2022 والعمل على القبض الفصلي، ودفع الحوافز التي وعد بها الوزير، واعادة النظر بالساعة، ودفع بدل النقل عن كل يوم تعليم فعلي.

ويجتمع «المتقاعدون العسكريون اليوم في ساحة النجمة، لإعطاء العسكريين المتقاعدين بدل متممات الراتب التقاعدي.

السابق
7 وزراء قاطعوا الجلسة.. من هم؟
التالي
الاعلامي المصري العريق مفيد فوزي يترك الحياة بعدما وهبها 89 من عمره!