بعدسة «جنوبية».. 35 مليون دولار لشراء أدوية وحليب أطفال.. اليكم مقرارات الجلسة الاستثنائية

جلسة الحكومة نجيب ميقاتي

انتهت، جلسة مجلس الوزراء الّتي دعا إليها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السّراي الحكومي، وقد وافق المجلس على تحويل مبلغ 26 مليون دولار موجودة بحسابات وزارة الاتصالات لصالح هيئة “اوجيرو”.

وقد أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في حديث بعد جلسة مجلس الوزراء، أن “تمت الموافقة على الطلب من مصرف لبنان تسديد مبلغ 35 مليون دولار لشراء أدوية وحليب أطفال”.

وذكر المكاري، أنه “تم إقرار المساعدة الإجتماعية للعسكريين والمتقاعدين بمساعدة تقدر بضعفي الراتب”، لافتاً الى أن “هناك بعض الأمور في الجلسة تم تأجيل مناقشتها، لأنه من المستحسن ان يكون هناك جلسات فيها وزراء أكثر”.

الى ذلك أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجّار، “أننا لسنا بصدد خوض معارك وهمية ولكن نريد أن نكمل حتى انتخاب رئيس بطريقة دستورية، ولنترك ملف الرئاسة للنواب ومجلس النواب”. 

واعتبر أن “لا يُمكن أن نتّهم أي وزير بالمجرم إذا لم يحضر إلى الجلسة والمشكلة في مكان آخر”، مضيفا: “كان علينا بعد مرور شهر على انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون أن نتشاور كحكومة ضمن المسؤولية الوطنية العليا لكيفية إدارة البلاد في هذه المرحلة”. 

وقال حجّار بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أصرّ بعد حوار طويل على إكمال الجلسة، وكنت أتمنى ألا نكمل الجلسة وأن نحضر اليوم لاستكمال النقاش في كيفية إدارة شؤون البلاد”. 

بدوره، لفت رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد جلسة مجلس الوزراء إلى أنّ “الموافقة تمّت على بعض البنود وهناك أُخرى سُحبت والحكومة قامت بدورها”.

وتابع، “قمنا بواجبنا ولم نتردّد في ذلك ولسنا سعداء بشأن الواقع الذي وصلنا إليه”.

ولفت إلى أنّه، “عندما طرحت جدول الأعمال طلب بعض الوزراء شطب بعض البنود وتم التجاوب معهم وليس هناك “وزير ملك” فنحن جميعاً “خدم” للّبنانيين”.

السابق
قرارات أساسية بشأن «الصحة» وهيئة «أوجيرو».. ميقاتي بعد انتهاء الجلسة: ليس هناك «وزير ملك»!
التالي
ندوة عن كتاب «أنسنة الأوطان» لفادي ضو.. طبارة: قدم رؤية لما يمكنه أن نبني عليه أوطاننا