منتدى صور الثقافي يكرم رئيسه الأسبق الراحل أحمد فقيه

حضر الدكتور احمد فقيه سيرة وكتابا، في حفل تكريمي احياه منتدى صور الثقافي ، قرأ فيه المتحدثون مزايا الراحل
ومسيرته النضالية والفكرية والاجتماعية، تخلله إطلاق رسالة الدكتوراه، التي كان أعدها قبل وفاته وحملت عنوان ( الوجود الانطولوجي، دراسة مقارنة بين السهروردي وأفلوطين) وذلك بحضور حشد من الاصدقاء والرفاق والمحبين من ابناء بلدته ( طيردبا) وصور والقرى المجاورة .

توقف رفيق دربه الدكتور عدنان المولى، عند خصال زميله فقيه ، الذي شغل رئاسة المنتدى لعدة سنوات، ودوره النضالي والثقافي.

واستعرض يوسف خضرا في كلمة باسم الجمعيات الاهلية في صور. المحطات النضالية المشتركة ، ضد العدو الإسرائيلي، ونقاوته الثورية .

وتناول محمد بقاعي المسؤول الاعلامي لحركة فتح في منطقة صور ، نيابة عن اللواء توفيق عبدالله ، التزام الدكتور أحمد فقيه بالقضية الوطنية الكبرى ، وقضية فلسطين والوقوف على الدوام إلى جانب الشعب الفلسطيني .
وتطرق الدكتور جاد حاتم، الذي اشرف على رسالة الدكتوراه للراحل فقيه. إلى مسأله اختيار رسالة الدكتوراه الفلسفية ، امضاها في البحث والتنقيب والتدقيق.

وركز الدكتور محمود حيدر ، الذي قدم للكتاب ( الرسالة ) على الجوامع المستركة مع المكرم الراحل فقيه ، مستعرضا شخصيته الفكرية والابداعية وسؤاله الدائم حول المصير والوجود وصراع الفلسفات والحضارات.

وفي كلمته باسم منتدى صور الثقافي تناول الدكتور ناصر فران ، الدور الايجابي والفاعل الذي لعبه فقيه خلال مسيرته في المنتدى والنضال المطلبي والاجتماعي والمقاومة ، مؤكدا بأن رحيله في اوج العطاء شكل خسارة كبيرة.

وشكر نجله الدكتور يوسف مبادرة المنتدى التكريمية وحسن الوفاء، والاستمرار على خطى والده .

واختتم الللقاء التكريمي بمنح العائلة درع القدس قدمه محمد البقاعي ،باسم حركة فتح ، تلاه توزيع الكتاب على المشاركين .

السابق
اللواء ابراهيم يحسم قراره: لن أتولّى أي مبادرة رئاسية!
التالي
بالصورة: تغريم إعلامي بمبلغ مالي كبير.. بعد تغطيته الثورة في طرابلس!؟