المنخفض التركي ينحسر غداً..امطار غزيرة وثلوج على الفي متر!

امطار شتاء

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “منخفضًا جوّيًّا متمركزًا جنوب تركيا ومصحوبًا بكتل هوائيّة باردة، يؤثّر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب حتّى يوم الخميس، حيث ينحسر تدريجيًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الثّاني بين 17 و25 درجة مئويّة”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم غد الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، ويتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خلال الفترة الصّباحيّة، مع حدوث عواصف رعديّة ترافقها رياح ناشطة، ويُحتمل تشكّل السّيول على الطّرقات. تتساقط الثلوج على الجبال اعتبارًا من ارتفاع 2200 متر، وتخفّ حدّة الأمطار ابتداءً من بعد الظّهر، مع حدوث انفراجات واسعة”.

إقرأ ايضاً: بالفيديو.. خبير بيئي لـ«جنوبية»: إحذروا الأمطار «العنيفة»!

طقسا الخميس والجمعة

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، ويُحتمل تساقط أمطار خفيفة خلال فترة قبل الظّهر. يستقرّ الطّقس تدريجيًّا اعتبارًا من الظّهر”.

وأفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الجمعة غائم جزئيًّا، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة بحيث تعود إلى معدّلاتها الموسميّة. يتكوّن ضباب محلّي على المرتفعات، ويُتوقّع عودة الأمطار في البقاع الشّرقي خلال فترة بعد الظّهر”.

كما أضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة: جنوبيّة غربيّة سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب تكوّن الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و85%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 25 درجة مئويّة”.

السابق
بعدسة «جنوبية»: وصول هبة لقاحات وادوية كوليرا من مصر
التالي
بالفيديو.. الخوري لـ«جنوبية»: مصرف لبنان يلعب دور «الصرّاف الكبير»!